LG تطور أول شاشة OLED بقياس 77 بوصة فى العالم

فولت

كشفت شركة LG Display وهى الفرع المسئول عن إنتاج الشاشات لدى شركة LG الشهيرة، عن تطوير أكبر شاشة OLED مرنة وشفافة فى العالم والتى تأتى بقياس 77 بوصة، وتوفر دقة عرض 3,840×2,160 بيكسل، وتمتلك شفافية مع نسبة نفاذ بنحو 40%، كما تتميز بالمرونة مع نصف قطر انحناء بواقع 80 ملم.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فلم تكشف LG عن موعد طرح الشاشة الجديدة بشكل تجاري، مشيرة إلى أن شاشتها الجديدة يمكن استخدامها فى العديد من المجالات، بما فى ذلك الإشارات الرقمية والمكاتب الذكية، إضافة إلى أحواض السمك الإفتراضى التى تدعم تقنيات الواقع المعزز.

ويأتى تطوير شاشة LG الجديدة ضمن برنامج وطنى باستثمار قدره 126.2 مليار “وون كوري” أو ما يعادل حوالى 110 مليون دولار، وقد تم اختيار شركة LG Display فى 2012 من قبل الحكومة الكورية لقيادة المشروع، متفوقة على نظيرتها التابعة لسامسونج.

ومن جهته قال “كانج إن-بيونج”  كبير مسئولى التقنية فى شركة LG Display خلال فعاليات الكشف عن الشاشة الجدية فى  العاصمة الكورية الجنوبية”سيول” :”من المنتظر أن يساهم إنجاز هذه الشاشة المرنة والشفافة الكبيرة فى توسيع أسواق OLED الجديدة”.

وكانت شركة LG Display قد طورت أول شاشة OLED مرنة بقياس 18 بوصة فى العالم وأول شاشة شفافة بقياس 18 بوصة فى العالم خلال 2014، إضافة إلى شاشة قابلة للطى بقياس 18 بوصة فى عام 2015، وشاشة شفافة بقياس 55 بوصة مع نسبة نفاذية بواقع 40% فى عام 2016.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author