6.3 مليار مستخدم لتطبيقات الهواتف الذكية حول العالم

فولت

أظهرت تقديرات شركة آب آنى للتحليلات عن توسع صناعة التطبيقات العالمية بنسبة كبيرة تصل إلى 380٪ فى السنوات الأربعة المقبلة، أى ما يقرب من أربعة أضعاف عائداتها السنوية الحالية التى تبلغ 1.3 تريليون دولار، لتصل إلى 6.3 مليار دولار فى عام 2021، كما أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون التطبيقات سيتضاعف تقريبا فى الإطار الزمنى المذكور، مع وصوله إلى 6.3 مليار مستخدم، مقارنة مع الرقم الحالى من 3.4 مليار.

ووفقا لموقع Fortune500 أنفق مستخدمو التطبيقات خلال العام الماضى نحو 379 دولار، لكل شخص مقابل عمليات الشراء داخل المتجر، والإعلانات فى التطبيق والتسوق عبر الإنترنت، وسيرتفع هذا المبلغ إلى 1،008 دولار فى السنوات الأربع المقبلة.

 ويقال إن المشتريات عبر الإنترنت، ستكون أكبر قوة دافعة وراء الزيادات المتوقعة، وستصبح آسيا الأسرع فى التوسع بسوق التطبيقات، خاصة مع تأثير شركة على بابا المتزايد فى السوق، إذ تمثل عمليات الشراء عبر الإنترنت نحو 79٪ من التجزئة للشركة فى الصين.

وعلاوة على ذلك، يدعم التقرير توقعاته حول السوق الآسيوية، بالإحصاءات التى تظهر أن المستهلكين الصينيين أكثر انخراطا مع التطبيقات والتفاعلات على الانترنت، فبالمقارنة مع المستهلكين فى الولايات المتحدة، الصينيين أكثر ميلا بنحو ثلاثة أضعاف على شراء المواد الغذائية عبر أجهزتهم، وأكثر مرتين لتحويل الأموال باستخدام التطبيقات، وأربع مرات أكثر عرضة لإنفاق غالبية الدخل المتاح على الهاتف المحمول.

وفى هذا الصدد، تقدر شركة آنى أن سوق التطبيقات الصينية سوف  تبلغ قيمته 2.59 تريليون دولار فى عام 2021، فى حين أن الولايات المتحدة ستصل إلى 820 مليار دولار.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author