6 رياديين عرب في أوروبا في قائمة فوربس

فولت

سلطت مجلة فوربس الشرق الأوسط الضوء على 6 من الرياديين العرب تحت سن 30 عاماً، في قائمة تضم 300 مرشحاً من أوروبا. فيما قد يؤثر قرار الرئيس ترامب بشأن منع مسافري بعض الدول من دخول أمريكا، على ناشطين مثل: نادية مراد وربى محيسن، اللتين تساعدان في إغاثة اللاجئين الفارين من ويلات الحروب في العراق وسوريا.
– نادية مراد ، 21 عاماً ، مؤسسة (Nadia’s Initiative) الفئة: القانون والسياسة، الأصل: العراق، الإقامة: شتوتغارت، ألمانيا ، مرشحة لجائزة نوبل للسلام، وسفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة. وقد اعتقلت الايزيدية العراقية نادية مراد في عام 2014 من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي. وبعد هروبها استقرت في ألمانيا، وأسست (Nadia’s Initiative) لمساعدة ضحايا الإبادة والأعمال الوحشية والاتجار بالبشر، وتأهيلهم ومساعدتهم على استعادة حياتهم من جديد.

– غادة والي ، 27 عاماً ، مصممة، الفئة: الفنون، الأصل: مصر، الإقامة: فلورنسا، إيطاليا فازت أعمالها مؤخرًا في مسابقة (Granshan) في ميونيخ، فضلاً عن جائزتي (Adobe Design ) وتصنفها مؤسسة (The Society of Typographic Arts) من أفضل 100 مصمم غرافيكي في العالم كما عملت لدى كل من (MI7 Cairo) و(Fortune Promoseven) و (Walter Thompson ).
– عباس كاظمي ، 24 عاماً ، مؤسس مشارك (Collegiate Capital)، الفئة: التمويل، الأصل: الإمارات العربية المتحدة، الإقامة: لندن، بريطانيا، يسعى كاظمي إلى جمع التمويل الأولي بقيمة 100 مليون دولار من أجل (Collegiate Capital) شركة الاستثمار المغامر في مجالات: التكنولوجيا المالية والأمن السبراني والطاقة والألعاب. وهو أصغر مؤسس وشريك إداري لصندوق استثمار مغامر بهذا الحجم في أوروبا. وقد بدأ أول عمل له بتصميم لعبة (U-Design) وهو في ال 16 من عمره. كما يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي في حاضنة الأعمال (Oxford Accelerator).
– ربى محيسن ، 28 عاماً ، مؤسسة ومديرة (Sawa Foundation ) الفئة: القانون والسياسة، الأصل: سوريا ولبنان، الإقامة: لندن، بريطانيا ، خبيرة في الاقتصاد والتنمية، وناشطة في قضايا اللاجئين السوريين والهجرات القسرية. وتوفر مؤسستها (Sawa Foundation) من مقرها في بريطانيا، الغذاء والتعليم والسكن للسوريين الذين شردتهم الحرب.
– مينا بخيت ، 29 عاماً ، مؤسس (Panacea Innovation) الفئة: العلوم والرعاية الصحية ، الأصل: مصر، الإقامة: أكسفورد، بريطانيا ، أسس (Panacea Innovation) خلال الفترة التي قضاها في جامعة أكسفورد، بهدف سد الفجوة بين البحث العلمي والابتكار العلمي. وتسهم الشركة في إنشاء جيل جديد من أصحاب المشاريع في الصناعات الحيوية، وتهيئة منظومة للعلماء تتحول عبرها البحوث الأكاديمية إلى شركات لديها القدرة على إحداث التغيير، من خلال مسرعة الأعمال (BioStars).
– طالب الهنائي ، 24 عاماً طالب دكتوراه في إمبريال كوليدج لندن ، الفئة: العلوم والرعاية الصحية، الأصل: الإمارات العربية المتحدة، الإقامة: لندن، بريطانيا ، بهدف تحسين البنية التحتية في المناطق النائية، صمم الهنائي وفريق Buildrone أول طائرة مسيرة بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، لتحديد وإصلاح تسريبات الأنابيب تلقائياً. وقد فاز وفريقه ب”جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان” في عام 2016 . كما يسعى الهنائي لنيل درجة الدكتوراه في مختبر الروبوتات الجوية.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author