556 ألف مستخدم أردني لموقع «لينكد إن»

فولت

سجل عدد المستخدمين الأردنيين لموقع التواصل المهني لينكدان 566 ألف مستخدم، وفق أحدث إحصائيات صادرة عن الموقع.

وأشارت الإحصائيات التي نقلها تقرير صادر عن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أن المملكة جاءت بالمرتبة الخامسة عربيا بعدد مستخدمي الموقع، حيث تجاوزت نسبة انتشاره في المملكة 8 بالمئة.

وتفوق عدد مستخدمي الموقع في الأردن على نظرائهم في: لبنان، السعودية، عُمان، تونس، المغرب، الجزائر، فلسطين، جيبوتي، مصر، ليبيا، العراق، سوريا والسودان.

وأُنشئ الموقع سنة 2003، وهو عبارة عن موقعٍ للتواصل المهني، وهو مزيجٍ بين الفيسبوك وغوغل بلس، لكن بدلاً من إضافة الأصدقاء والعائلة ونشر صور الرحلات، سيكون للتواصل مع الشركات والزملاء وأرباب العمل.

ويعمل الموقع على مستوى الفرد كسيرةٍ ذاتية إلكترونية، حيث يضيف الشخص معلوماتٍ عن دراساته وشهاداته والخبرات التي اكتسبها، كما يتيح الموقع إضافة صورةٍ شخصية، معلومات التواصل، الأوراق البحثية، الهوايات وأشياء أخرى.

ويؤمّن الموقع للباحث عن العمل عرض سيرته الذاتية ليتسنّى للموظّفين الاطّلاع عليها واختيار ما يناسب الوظائف الشاغرة بشكلٍ دقيق.

ويعطي الموقع للشركات منصّة لتقديم معلوماتٍ عن الشركة للمهتمين، وعرض الوظائف المتوفرة، كما يعمل كمنصّة أخبار للموظفين بالشركة، كما يمكن أن يعمل الموقع كصفحةٍ شخصية للأخبار الشخصية المهمة، فمثلاً من الممكن لربّ العمل أن ينشر أخبار ومناسبات الشركة على صفحته، ويمكن للموظفين رؤيتها على شكل «مصادر الاخبار» بدلاً من إرسالها إلى بريدهم الإلكتروني.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author