5 تطبيقات ومواقع تجمع بياناتك دون علمك لبيعها لصالح الإعلانات

فولت

كشف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الشهر الماضى أن خدمة البريد الإلكترونى Unroll.me تبيع بيانات العملاء إلى أطراف ثالثة، إذ كانت تحلل بيانات بيانات مستخدمى خدمة التوصيل “ليفت” من البريد الوارد المستخدمين، ثم باعت تلك البيانات إلى أوبر، ولم تؤكد Unroll.me المعاملات المحددة  ولكنها قالت إنها تبيع هذه البيانات  بشكل روتينى  بهذه الطريقة إلى أطراف ثالثة، وهى الطريقة التى يحقق بها الموقع الأموال.

وفى أعقاب هذه القصة، قرر موقع بيزنس انسايدر فحص سياسات الخصوصية للعديد من التطبيقات الشعبية ومواقع الويب لمعرفة ما يفعلونه مع بيانات المستخدمين مجهولة المصدر، وتم الكشف عن عدد من التطبيقات التى تحتفظ لنفسها بالحق فى بيع بياناتك فى وقت لاحق، تم التواصل معهم ونفت جميع الشركات هذه الادعاءات، إلا أن الموقع البريطانى تواصل مع محام وأكد أن هذه الشركات تمتلك الخيارات لبيع بيانات المستخدمين.

تيندر:

بفضل ارتباطه بحساب فيس بوك الخاص بك، يمكن لتطبيق تيندر الحصول على الكثير من المعلومات عنك من خلال حسابك، لذا عليك التأكد من التحقق من إعدادات فيس بوك الخاص بك للحد من المعلومات التى تشاركها مع التطبيق.

سبوتيفاي

تنص سياسة موقع سبوتيفاى على إعطاء نفسه الحق بمشاركة المعلومات مع شركاء الإعلانات لإرسال رسائل ترويجية عن سبوتيافى أو لعرض محتوى أكثر تفصيلا، بما فى ذلك الإعلان عن المنتجات والخدمات ذات الصلة التى تهم المستخدم، وفهم كيفية تفاعل المستخدمين مع الإعلانات.

موقع Grunhub

تنص سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع على الاحتفاظ بالحق فى مشاركة المعلومات غير الشخصية مع الشركات التابعة له ومع أطراف ثالثة أخرى، لأى غرض من الأغراض. فى بعض الحالات، قد يقوم الموقع بالتعاون مع مقدمى الخدمات من طرف ثالث بجمع المعلومات غير الشخصية مع المعلومات الشخصية، والجمع بينهما.

خدمة Pandora

تشارك باندورا  البيانات مع جهات خارجية أو معلنين  أو شركاء تجارية مجهولة بعض البيانات الشخصية أو بيانات مجمعة التى يتلقاها أو يجمعها، مثل المعلومات الديموغرافية، ومعلومات تحديد الموقع ومعلومات عن الكمبيوتر أو الجهاز التى يستخدمه الموقع للوصول إلى الخدمة، أو معلومات عن المحطات والمسارات والفنانين، ويتم مشاركة هذه المعلومات لعدة أسباب، مثل تحليل استخدام الخدمة، وتحسين خدمة باندورا وتجربة المستمع، وتحسين خدمة الإعلانات، أو لأغراض أخرى مماثلة.

خدمة Lyft

تعطى خدمة التوصيل حسب الطلب لنفسها الحق لمشاركة معلوماتك مع أطراف ثالثة، وتقديم معلومات حول استخدام منصة ليفت لشركاء الأعمال المحتملين فى شكل مجمع، والتى لا يمكن استخدامها لتحديد هويتك.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author