4 خطوات قبل اختيار جهاز لاب توب جديد مناسب لاحتياجاتك..تعرف عليها

فولت

إذا كنت تبحث لشراء جهاز لاب توب جديد، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة، لذلك محاولة العثور على الأفضل هى عملية مربكة إلى حدا كبير، ولكن مع القليل من التخطيط والنظر فى الاحتياجات، يمكنك اختيار لاب توب مناسب بسرعة، ولمساعدتك فى هذا الأمر نقدم بعض الخطوات الهامة.

لاب توب لأى غرض؟

عليك التفكير فى الغرض الرئيسى من شراء جهاز لاب توب جديد، فإذا كنت تريده للمكتب أو الدراسة، ففى الغالب عليك استخدام لاب توب قادر عل معالجة النصوص والبحوث وجداول البيانات، وغيرها من المهام المهنية والأكاديمية.

شراء لاب توب جديدشراء لاب توب جديد

أما إذا كنت تهوى الألعاب فعليك اختيار لاب توب مع معالج رسومات كارت شاشة قوى وقدرات متطورة، على عكس التصفح، فإذا كنت تريده للتصفح فأنت ستختار لاب توب بمواصفات متوسطة.

لاب توب يعمل مع أى نظام تشغيل؟

عليك معرفة أن هناك أجهزة لاب توب متعددة بأنظمة تشغيل مختلفة وهى ويندوز الخاص بمايكروسوفت، وهذا هو الأكثر انتشارا، بالإضافة إلى نظام أبل Mac OS X الخاص بأجهزة لاب توب ماك، كما أن هناك خيار ChromeOS الخاص بشركة جوجل والذى بدأ ينتشر بشكل كبير مؤخرا.

جهاز لاب توبجهاز لاب توب

لاب توب بأى حجم ؟

هناك أربعة أنواع رئيسية لقياس أى جهاز لاب توب فى الأسواق، وهم Netbook ويعد الأصغر ومناسب للسفر، و Standard وهو أكبر قليلا من النوت بوك ومناسب لمجموعة واسعة من الاستخدامات، وHybrid وهذا النوع مناسب لمحبى التابلت ويريد لاب توب، وأخير Urtlabook وهو الأكبر حجما.

لاب توبلاب توب

لاب توب بمواصفات معينة

عليك تحديد مجموعة من الموصفات قبل شراء لاب توب جديد، مثل نوع المعالج وسرعته وعدد الجيجابايت “رام”، بالإضافة إلى مساحة التخزين، ونوع الشاشة ولوحة المفاتيح.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author