يوتيوب يطلق تحديثا جديدا لمنع الإعلانات على الفيديوهات العنيفة

فولت

أطلق موقع يوتيوب، المملوك لجوجل، تحديثا جديدا يهدف إلى فرض رقابة أكثر صرامة على مقاطع الفيديو التى تشكل جزءا من شبكته الإعلانية، إذ أطلق الموقع تحديثا للإرشادات العامة التى تحكم مقاطع فيديو يوتيوب التى يمكنها عرض الإعلانات، وذلك لمنع حصول المقاطع التى تضم محتوى عدائيا أو عنيفا على عائدات الإعلانات.

تحديث يوتيوب الجديد

تحديث إرشادات يوتيوب الجديد وخدماته الإعلانية “آدسنس” يأتى بعد الهجوم الكبير الذى تعرضت له الشركة، بعد تقديم العلامات التجارية الشهيرة شكاوى للموقع بوضع إعلانات بجانب مقاطع غير مناسبة وتحرض على العنف، وهذه القضية بدأت منذ العام الماضى وامتدت إلى عام 2017، خاصة بعد أن قطعت ديزنى وآخرون علاقاتهم مع نجم يوتيوب “بيو داى بيى” بسبب استخدامه محتوى معاديا للسامية فى بعض مقاطع الفيديو.

مزايا تحديث يوتيوب

قال آريل باردين، نائب مدير يوتيوب لإدارة المنتجات، إن تحديث الموقع الجديد جاء بعد مطالبات من منتدى منشئى المحتوى والمعلنين بأن يوتيوب يحتاج إلى توسيع مفهوم الإرشادات الملائمة للمعلنين حول بعض أنواع المحتوى، وتم دراسة الأمر بشكل جيد ووجدت الشركة ضرورة اتخاذ تلك الخطوة.

وأشار إلى أن تحديث موقع الفيديو يدفعه لعدم عرض الإعلانات مع محتوى “الكراهية” الذى يشجع على التمييز أو يضعف أو يهين فرد أو مجموعة من الناس، كما تم منع عرض الإعلانات من مقاطع الفيديو التى تتضمن سلوك غير لائق، وتلك التى تحمل رسائل مخلة.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author