من سناب شات لتويتر.. شركات تكنولوجية مرت بأزمات هددت بقائها في 2017

فولت

على الرغم من أن عام 2017 كان يحمل العديد من الأخبار السعيدة لعدد كبير من شركات التكنولوجيا، فمنهم من حققت أرباح خيالية وآخرى وصلت قيمتها لـ800 مليار دولار، وشركة مثل سامسونج تمكنت من التخلص من أزمة “نوت 7″، إلا أنه لم يحمل هذا الحظ لشركات تكنولوجية أخرى، وفيما يلي نسلط لك الضوء على بعض الشركات التى واجهت بعض المشكلات منذ بداية عام 2017 الجارى.

سناب شات تنهار

أعلن تطبيق سناب شات حديثا عن التقرير المالى الأول له منذ طرح الشركة فى البوصة، الذى حمل مجموعة من الكوارث، إذ خسر التطبيق  2.2 مليار دولار، كما أنها لم تضيف سوى 8 ملايين مستخدم نشط يوميا فقط فى الربع الأول، وانخفض سعر السهم بنسبة 26%، وليس هذا فقط بل خسر مؤسسة “ايفان شبيجل” ما يقرب من مليار دولار.

تويتر يقترب من رفع الراية البيضاء

خلال الشهر الماضى نشرت تويتر أيضا نتائجها المالية، والتى رصدت زيادة 6% فى المستخدمين، ولكن الشركة استمرت فى تحقيق خسائر مالية كبيرة  وانخفضت الإيرادات هناك بنسبة 7.8% وهو تراجع حاد لم تشهده الشركة منذ طرحها لأول مرة فى الاكتتاب العام.

أوبر تدخل طريقا مسدودا مع جوجل

دخلت شركة أوبر فى طريق مسدود مع جوجل، وهذا بعد أن قاضتها الأخيرة بسرقة تصميم وتقنيات السيارات ذاتية القيادة التى تعمل عليها، وهذا من خلال موظف سابق سرق تلك الملفات من جوجل وذهب بها لأوبر، وانتقل الأمر للقضاء ولم يصدر حكم حتى الآن.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author