مايكروسوفت تنصح مستخدمى ويندوز 10 بالتحديث المستمر لأنظمتهم

فولت

نصحت شركة مايكروسوفت مستخدمى نظام تشغيل ويندوز 10 التابع لها حول العالم بضرورة تحديث أجهزتهم من وقت لآخر بالإصدارات الجديدة، والاهتمام بالتحديثات الكبيرة التى تطلقها الشركة وتعلن عنها رسميا وخاصة التى تحمل اسم Anniversary Update أو Creators Update، وهذا لحماية الأجهزة التى تعمل بنظام تشغيل ويندوز من الإصابة بالفيروسات أو التأثر بالهجمات الإلكترونية.

أهمية تحديث ويندوز 10

وفقا لما جاء على موقع “تك رادار” الأمريكى، فقالت الشركة إنه على مستخدمى ويندوز 10 تحديث النظام بمجرد طرح التحديثات الرسمية من الشركة، وهذا من أجل حماية أنفسهم من الثغرات والمشكلات الأمنية والبرمجيات الضارة، والتى تستغل فى أغلب الأحيان الثغرات ونقاط الضعف الموجودة بالأنظمة، فعند تحديث ويندوز يتم سد تلك الثغرات ومعالجتها بشكل لا يسمح للهاكرز باستغلالها.

ويندوز 10ويندوز 10

إصدارات ويندوز 10 القديمة

من الجدير بالذكر أن مستخدمى ويندوز 10 الذين لا يقومون بالتحديث المستمر من فترة لأخرى معرضون للخطر، وهذا لأن شركة مايكروسوفت توقفت عن دعم أول إصدار من نظام ويندوز 10 منذ نهاية مايو الماضي، وأصبح غير آمن.

نسخة ويندوز 10نسخة ويندوز 10

طريقة تحديث ويندوز 10

يمكنك معرفة نوع إصدار ويندوز الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الضغط على شريط البحث أسفل الشاشة وكتابة winver، وللتحديث عليك زيارة موقع شركة مايكروسوفت من هنا وستكون قادرا على تحميل أحدث إصدار لنظام تشغيل ويندوز 10.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author