مايكروسوفت تطلق تحديثا لحماية أنظمتها من هجمات WannaCry

فولت

أطلقت مايكروسوفت تحديثا أمنيا جديدا لأنظمة التشغيل التابعة لها والتى توقفت عن دعمها بما فى ذلك ويندوز XP وويندوز فيستا وغيرها، وذلك أعقاب انتشار فيروس الفدية WannaCry أمس فى أكثر من 100 دولة فى محاولة منها لإيقاف هذا الهجوم الإلكترونى الكبير.

ووفقا لما نشره موقع thehackernews الأمريكى، فكانت شركة مايكروسوفت قد أوقفت الدعم عن عدد من أنظمة التشغيل التابعة لها مثل ويندوز XP الذى أوقفت دعمه منذ أكثر من 3 أعوام، إلا أنها أطلقت اليوم تحديث أمنى لمعالجة هذه الثغرة التى تستخدمها برامج الفدية WannaCry، إضافة إلى تحديث ويندوز فيستا وويندوز سيرفس 2003.

أما بالنسبة لمستخدمى أنظمة تشغيل 7 و10، فقد أرسلت الشركة تحديثا خلال مارس الماضى يضم علاج لهذه المشكلة، لذلك فيمكن للمستخدمين الذين تجاهلوا تثبيت هذا التحديث الأمنى سرعة تثبيته على الفور كى لا يقعوا ضحية هذه الثغرات، مع ملاحظة أن فيروسات الفدية تم إعداداها بالاعتماد على أدوات الاختراق والتجسس التى تستخدمها وكالة الأمن القومى الأمريكى وتم نشرها على الإنترنت وفقا لبعض التقارير.

وأفاد عدد من التقارير أن فيروس WannaCry الأخير كان ينتقل عبر الشبكة بشكل أساسى، وليس من خلال المواقع الإلكترونية وبالريد الإلكترونى، كما أنه يستهدف أنظمة تشغيل ويندوز 7 أو 8 وأقدم وليس الأحدث ويندوز 10.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author