قريبا.. الذكاء الاصطناعي يتنبأ بموعد وفاتك من خلال فحص أجهزتك

فولت

طور مجموعة من  العلماء فى جامعة أديلايد نظام ذكاء اصطناعى جديد يمكنه تحديد موعد وفاتك، إذ استطاعت خوارزميات التعلم العميقة من خلال تحليل التصوير المقطعى لنحو  48 مريضا، التنبؤ باحتمالية وفاتهم فى غضون خمس سنوات بدقة 69٪ ، وهى نتيجة مشابهة لتنبؤات العشرات من أخصائيى التشخيص البشرى.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى فإن التنبؤ بموعد الوفاة يساعد الأطباء على تحديد الأسباب ومساعدة المرضى على العيش لفترة أطول.

 وقال الدكتور “لوك أوكدن راينر” من جامعة أديلايد: “إن التنبؤ بمستقبل المريض مفيد لأنه يمكن الأطباء من تكييف العلاجات المناسبة لكل الفرد، فبدلا من التركيز على تشخيص الأمراض، يمكن للنظم الآلية التنبؤ بالنتائج الطبية بطريقة لا يتم تدريب الأطباء على القيام بها، من خلال دمج كميات كبيرة من البيانات والكشف عن أنماط خفية”.

ولإجراء هذه التجربة، كان نظام الذكاء الاصطناعى يبحث عن بعض الأعراض مثل انتفاخ الرئة، تضخم القلب والأوعية الدموية، إذ تم تدريب نظام التعلم العميق على تحليل أكثر من 16 ألف صورة يمكن أن تشير إلى علامات المرض فى تلك الأجهزة، وقال “راينر: “لقد أصبحت الآلات بارعة بسرعة كبيرة، على الرغم من أن هذا الأمر يتطلب تدريبا مكثفا للخبراء البشريين “.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author