فيس بوك يعلن عن مبادرة جديدة لمكافحة المحتوى المتطرف على الإنترنت

فولت

أعلن موقع فيس بوك عن إطلاق برنامج جديد لمكافحة المواد المتطرفة على الإنترنت، مؤكدا أن هذا البرنامج لا يتضمن السماح بالتجسس وقراءة الرسائل المشفرة عبر تطبيق واتس آب، إذ ستقوم الشبكة الاجتماعية بتدريب المنظمات غير الحكومية لمساعدتها على مراقبة المحتوى المتطرف والاستجابة له وإنشاء مكتب دعم.

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية ورغم هذه الجهود المستمرة من فيس بوك، إلا أن هناك البعض الذين يرونها لا تحقق الهدف المرجو، رغم أن الشركة الأمريكية تنوى منع الجواسيس البريطانيين من قراءة الرسائل المشفرة على تطبيق واتس آب الذى يملكه فيس بوك.

وعلى الرغم من هذه الخطوة الجديدة، ومن المتوقع أن يبلغ فيس بوك وزارة الداخلية بأن الشركة لن تسمح لخدمات الأمن باختراق تشفير واتس آب بأى شكل من الأشكال

وقال النائب “نايجل هودلستون” : “فيس بوك يعرف أن واتس آب  هو المنبر المفضل لبعض من أحلك العناصر فى مجتمعنا، ومزاج الجمهور قد يتغير”.

جدير بالذكر أن عقب سلسلة من الهجمات الارهابية، اصطدمت الحكومة بشركات الانترنت بسبب عدم تصرفها بالسرعة الكافية للقضاء على الدعاية عبر الانترنت المتطرفة وتعزيز الأماكن الأمنة، حيث يمكن للمتطرفين التكاثر، إلا أن عمالقة التكنولوجيا فيس بوك وجوجل وتويتر أنهم استخدموا الآلاف من الناس للتخلص من خطاب الكراهية والمحتوى العنيف على مدى العامين الماضيين.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author