فيس بوك تطور قرية جديدة تضم متاجر ووحدات سكنية

فولت

بعد مرور ما يزيد قليلا على عامين منذ انتقال فيس بوك إلى مقرها فى فرانك جهرى، الذى يبلغ مساحته 430 ألف قدم مربع فى مينلو بارك، كاليفورنيا، أصبحت الشركة مستعدة للتوسع مرة أخرى، لكنها تريد هذه المرة أكثر بكثير من بناء شىء أشبه بقرية أو مدينة متكاملة لموظفيها.

ووفقا لموقع Recode الأمريكى كشفت فيس بوك أمس الجمعة عن خططها لبناء ما ستطلق عليه “Willow Campus والتى ستكون بمثابة قرية متعددة الاستخدام وستبدو كمزيجا من مركز تجارى ومجمع شقق ومنتزه للمكاتب.

وسوف تضم هذه المدينة الجديدة، التى ستكون خلف مقر فيس بوك الحالى فى مينلو بارك، محل بقالة وصيدلية و1,500 وحدة سكنية، وأكثر من 200 منها سيتم تأجيرها بأقل من أسعار السوق، وكل هذا سيكون مفتوحا للجمهور.

وسوف يكون هناك  125 ألف قدم مربع من مساحة البيع بالتجزئة فى المجموع، و1.75 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان سيتم حجز المكتب حصرا لفيس بوك، إذ قال متحدث باسم الشركة أنه غير قادر على مناقشة تفاصيل أخرى فى الوقت الراهن.

وتعتقد فيس بوك أن الجزء الخاص بالبقالة والتجزئة والإسكان والأجزاء المكتبية من هذا المشروع سيتم الانتهاء منها بحلول عام 2021.  

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author