شطارة: أمنية مستمرة في استثماراتها بالمملكة رغم العوائق الضريبية

القرار الضريبي الأخير حمّل الشركة انخفاضا في مبيعاتها بنسبة 80 % في الأسبوع الأول من اتخاذ القرار

امنية تعتزم الاستثمار بحجم يصل إلى 100 مليون دولار لمضاعفة السعات الاستيعابية لشبكة الإنترنت

22 % نسبة انتشار الإنترنت اللاسلكي الثابت عريض النطاق المنزلي

فولت

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية المهندس زياد شطارة، أن الشركة مستمرة في استثماراتها بالمملكة رغم العوائق الضريبية التي بتكبدها القطاع بشكل عام، لاسيما الأخيرة بتعديل ضريبة المبيعات على خدمات الأنترنت بمعدل 50 بالمئة بأنواعها الثابت والمتنقل من 8 إلى 16 بالمئة.

وبين شطارة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده يوم الأربعاء، أن شركة تعتزم الاستثمار بحجم يصل إلى 100 مليون دولار خلال العام الجاري، وذلك لمضاعفة السعات الاستيعابية لشبكة الإنترنت عريض النطاق فائق السرعة LTE الجيل الرابع المتنقل، إضافة إلى شبكة الإنترنت اللاسلكي الثابت عريض النطاقLTE Fixed المنزلي.

وقال: ” حجم هذا الاستثمار يوجه رسالة إيجابية للحكومة مفادها أن أمنية مستمرة بالاستثمار في المملكة، بالرغم من اثر القرار الضريبي الأخير الذي حمل الشركة انخفاضا في مبيعاتها بنسبة 80 بالمئة في الأسبوع الأول من اتخاذ القرار، قبل أن تعود إلى حالها حاليا”.

وشدد على أن أي توجه حكومي بتخفيف حجم التحديات والضغوطات على قطاع الاتصالات سينعكس بشكل مباشر على زيادة حجم الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي والريادي، وبالتالي يتيح الفرصة للنمو المستدام وهذا سيعود إيجاباً على كافة قطاعات الاقتصاد الوطني.

وفي رده على استفسارات “فولت”، بين شطارة أن نسبة انتشار الإنترنت اللاسلكي الثابت عريض النطاقLTE Fixed المنزلي من أمنية سجل 22 بالمئة، وهي تعد حالياً الشبكة الأسرع نمواً في السوق المحلية.

وقال شطارة: ” تؤكد أمنية اليوم عبر هذه الخطة عزمها على المحافظة على موقعها الريادي في قطاع الاتصالات والتزامها الكامل بالاستراتيجية التي تتبناها في إحداث نقلة نوعية بهذا القطاع الحيوي”.

وأشار شطارة إلى أن هذه الاستثمارات العملاقة من قبل أمنية جاءت على الرغم من التحديات الكبيرة التي يواجهها قطاع الاتصالات وارتفاع الكلف التشغيلية خلال الشهور الماضية في الأردن؛ مؤكداً أن هذه التحديات لم تمنع أمنية من بناء خطتها الاستثمارية الطموحة والتسريع بها بشأن توسعة شبكاتها وخدمة المواطنين.

وأعلنت أمنية، خلال المؤتمر الصحافي عن إبرامها لاتفاق مع شركة “هواوي” العالمية للاتصالات، تزوّد بموجبه “هواوي” شركة “أمنية” بأحدث التقنيات والمعدّات لتحديث وتوسيع شبكتها بهدف الوصول إلى سعات استيعابيّة أكبر وتغطية أشمل لجمهور عملائها في مختلف مناطق المملكة.

يشار إلى أن الآثار الإيجابية للخطة الاستثمارية التي دشنتها أمنية مع هواوي تشمل كثير من القطاعات الاقتصادية وتفتح فرصاً للتعامل مع 180 مقاول فرعي وشركات محلية، ما يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة مرتبطة بنشاطات توسيع شبكة أمنية وزيادة سعتها.

وجاءت عملية التوسعة والتحديث في السعات للشبكة استجابة للطلب الملحوظ على خدمات شبكة أمنية من الإنترنت الثابت والمتنقل خلال فترة السنة الأولى من تدشينها للجيل الرابع عام 2016، لتضمن لعملائها الاستفادة من أسرع خدمات إنترنت في المملكة، وبالتالي إحداث نقلة نوعية في الخدمة تهدف إلى تقديم أفضل خدمات الاتصالات الشاملة لقطاعات الأفراد والأعمال والمنازل، حيث تعتبر أمنية أول من أطلق شبكة اتصالات ثابتة في الأردن.

وستتكفل التقنيات الحديثة برفع سعة كل من شبكة أمنية للإنترنت الثابت والمتنقل المتوفرة حالياً في عدد من المناطق وتوسعتها لتشمل حتى المناطق البعيدة في المملكة.

وقد قررت الشركة تسريع استثماراتها المخصصة لعام 2017 ليتم استكمالها صيف هذا العام وذلك بسبب التزام أمنية أمام مشتركيها بتقديم خدمات الإنترنت المميزة مع ضمان الجودة.

وبدوره، أوضح رئيس الدائرة الهندسية في أمنية، المهندس سامي ادبيس: “إن خطة شركة أمنية والتي انطلقت الشهر الحالي تتضمن العمل على زيادة سعات شبكة أمنية في مواقع الإنترنت المنزلي الرئيسية في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى زيادة سعات شبكة الإنترنت الشخصي تلافياً لأية إزدحامات قد تحصل على الشبكة، والتي من المتوقع تنفيذها بالكامل صيف هذا العام”.

إلى ذلك قال مدير عام التسويق اللاسلكي لهواوي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هاو جنتاو: “إن هواوي وبصفتها شركة رائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وباعتبارها مزوّد خدمات فخورة بالعمل مع شركة أمنية، مشيراً إلى التاريخ المثمر بين الشركتين، ذلك أن رحلة عمل هواوي في الأردن بدأت من خلال “أمنية”.

وأضاف: “خلال سنوات العمل في السوق الأردني نرى آثار العمل المشترك مع أمنية على العملاء، ونحن على استعداد لتعزيز الخدمة مع شريكتنا أمنية لخدمة المجتمع الأردني، وفي هذا العام تقوم الشركتين بعمل مبتكر عبر بناء شبكة الإنترنت عريض النطاق فائق السرعة LTE عبر أحدث التقنيات اللاسلكية المتوفرة في السوق والتي من خلالها توفر أمنية تجربة أفضل لعملائها على شبكة الإنترنت الثابت والمتنقل”. وأكد بدوره إن هواوي على استعداد تام لدعم جهود أمنية باعتبارها شريكاً موثوقاً لتوفير خدمة أفضل للمجتمع الأردني.

 

 

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author