شركة يابانية تخطط لإطلاق سيارة طائرة تزامنا مع أولمبياد 2020

فولت

قامت شركة “كارتيفاتور” اليابانية باختبار سيارتها المدعومة من تويوتا فى موقعها التنموى فى محافظة ايتشى اليابانية خلال الأيام الماضية، وعلى الرغم من ذلك فلا يزال أمام العالم وقت قريب لتصل السيارة للاسواق، وقالت وكالة انباء “اسوشيتد برس” أن السيارة تمكنت من الإرتفاع إلى مستوى العين والتحليق لعدة ثوان قبل أن تتحطم على الارض.

وقال الفريق لموقع CNET الأمريكى أن الهدف الأول هو بناء السيارة الطائرة واستخدامها لإضاءة شعلة طوكيو الأولمبية عام 20200، ومن المقرر أن تكون السيارة متاحة للمستخدمين فى اليابان للطيران فوق سطح الأرض بحلول عام 2025.

وأعرب تسوباسا ناكامورا، مطور التقنية الجديدة بشركة كارتيفاتور، أن لديه وفريقه طموحات لاستكمال اختبار نماذج السيارات الطائرة المأهول بحلول نهاية عام 2018.

وعند الانتهاء، يجب أن تكون السيارة قادرة على الاقلاع من الطرق العامة والسفر بسرعات قصوى تبلغ 100 كم / ساعة، والطيران لحوالى 10 أمتار أو 150 كيلومترا.

من الجدير بالذكر أن كارتيفاتور ليست الشركة الوحيدة التى تعمل على تطوير سيارة طائرة، ففى الشهر الماضي، أعلنت إيرباص عن طموحاتها لاختبار مركباتها الطائرة والتى تعمل بالحكم الذاتى بحلول نهاية هذا العام.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author