شركة أمنية: ماكينات صنع القهوة والأجهزة المنزلية يمكنها التجسس عليك

فولت

قال “سانجاى أورورا”، الرئيس الإقليمى لشركة الأمن السيبرانى “داركتريس”، التى تأسست فى عام 2013 من قبل ضباط المخابرات البريطانية فى مقابلة مع صحيفة “الجارديان”: “إن إنترنت الأشياء أوInternet of Things، والأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت مثل الثلاجات والتليفزيونات الذكية يوجد بها العديد من الثغرات ونقاط الضعف التى تسمح للهاكرز باختراقها بسهولة”.

وأضاف أن فى الوقت الذى حتى آلات صنع القهوة متصلة فيه بالإنترنت أصبح من السهل التجسس على المستخدمين داخل منازلهم وأماكن عملهم، لذلك يعمل خبراء الأمن على وضع تكنولوجيات تعمل مثل جهاز المناعة البشرى من أجل حمايتك من تلك الأمور الخطيرة.

وهذه التكنولوجيات تعمل على ملاحظة أى تغييرات طفيفة داخل الشبكة أو نشاط غير عادى، وعلى هذا الأساس تقوم بالفحص واتخاذ الإجراءات المضادة التى من شأنها أن تحمى المستخدم من التعرض للتجسس.

ووفقا لـ”أورورا” فعلى الفرد توخى الحذر بشكل مستمر، خاصة إذا كان يتواجد بمكان تنتشر فيه الأجهزة المنزلية الذكية، فنحن الآن لا نسمع كثيرا عن اختراق منصات ومواقع إلكترونية شهيرة، ولكن من يوم لآخر يتم تداول أخبار عن أجهزة يتم السيطرة عليها عن بعد، وأشار إلى أن إذا كان بمكتبك آلة قهوة تعمل بالإنترنت فعليك الحذر فيما تتحدث فيه.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author