سامسونج تطلق “مسرح المستقبل” مع تكنولوجيا الشاشة السينمائية الجديدة

فولت

كشفت سامسونج الكترونيكس عن أحدث ابتكار في العرض المرئي، شاشة سامسونج السينمائية الجديدة. وباعتبارها أول شاشة عرض LED عالية الديناميكية في العالم، فإن شاشة السينما توفر جودة صور غير مسبوقة وتجعل الأفلام والمحتوى التي تظهر على الشاشة أقرب إلى الحياة مع زيادة الدقة.

وعرضت سامسونج لأول مرة رسمياً شاشة السينما LED في سلسلة من العروض في Cinemark Century Orleans 18 and XD Theatre. وتزامن العرض الأول مع مؤتمر سينماكون 2017، وهو أكبر وأهم تجمع لصناعة السينما في جميع أنحاء العالم مع حضور من أكثر من 80 بلداً.

شاشة سامسونج السينمائية بحجم 34 قدم تستوعب بسهولة أبعاد المسرح الحديث. بالإضافة إلى توفير جودة صور  LED بدقة 4K (4،096 × 2،160)، وهذه الشاشة تتجاوز أيضاً مواصفات DCI لضمان مستوى موحد وعالي للأداء الفني، الموثوقية والجودة في السينما الرقمية. ونتيجة لذلك، فإن أداء شاشة سامسونج الجديدة يفوق القدرات البصرية للتكنولوجيات التقليدية القائمة على الإسقاط لعرض واقعي، لتذهل الضيوف المهتمين بمجال الترفيه.

وقال سانغ كيم، نائب رئيس شركة سامسونج الكترونيكس أمريكا: “مع ازدياد شعبية أنظمة الترفيه المنزلي المتطورة ومنصات البث، يجب على المسارح أن تستعيد مكانتها كوجهة لتجربة مشاهدة لا مثيل لها ولا يمكن للمستهلكين أن يعيشوها في أي مكان آخر” ، وأضاف “إن تقنية شاشة السينما الجديدة توفر صورة أكثر قوة وذات جودة عالية للشاشة الكبيرة، مما يخلق بيئة يشعر فيها المشاهدون وكأنهم جزء من كل مشهد”.

إن تقنية LED المضاءة مباشرة في شاشة السينما توفر مدى ديناميكي عالي (HDR) للسينما، حيث تعرض محتويات الشاشة بأعلى مستوى سطوع تقريباً 10 أضعاف ما تقدمه أجهزة العرض السينمائية القياسية 146 fL مقابل 14fL، مع تحسين التوحيد والخلو من التشويه البصري والتداخل. فهذه التقنية المستقبلية توفر أيضاً عرضاً دقيقاً للغاية ومتفوقاً بالألوان الذي من شأنه أن يأسر المشاهد. تتيح الإعدادات الإضافية تباين فائق ودرجات اللون الرمادي المنخفضة، إمكانية عرض كل من الألوان الساطعة وأشد درجات اللون الأسود عمقاً نسبة تباين قريبة إلى ما لا نهاية: 1.

وسيتوافق الابتكار في شاشة السينما مع حلول الصوت المبتكرة التي تدعمها مجموعة سينما هارمان للحلول الاحترافية ومختبر سامسونج للصوت.

وقال براين ديفاين، نائب رئيس مجموعة تور وحلول السينما: “هارمان متحمسة لمواصلة تعاونها مع فريق شاشة السينما من سامسونج ومختبر سامسونج للصوت. مع خبرتنا في أنظمة الصوت السينمائي، نحن نتطلع إلى المساعدة في توسيع ريادة سامسونج في حلول العرض المرئي في المسرح”.

ومع تطور مطالب المسرح السينمائي، فإن شاشة سامسونج السينمائية توفر التنوع لتلبية مختلف احتياجات الجمهور. وتحافظ الشاشة على قدرات العرض المتقدمة في ظروف الإضاءة المحيطة بغض النظر عن المحتوى الموجود على الشاشة وتستوعب مطالب المستخدمين الذين يرغبون في استخدام المسارح الخاصة بهم لأحداث الشركات، عروض الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية ومسابقات الألعاب.

وقال سيوج جي كيم، نائب الرئيس الأول لوحدة العرض المرئي في سامسونج الكترونيكس: “إن إطلاق شاشة LED السينمائية، ما هو إلا مجرد خطوة حاسمة نحو رؤيتنا لتجربة مسرحية متكاملة من جميع الأطراف المدعومة باللافتات الرقمية”، وأضاف “من خلال التقنيات الحديثة التي تتراوح بين أكشاك التذاكر ذات الشاشات التي تعمل باللمس، لوحات قائمة المأكولات الرقمية والملصقات السينمائية التفاعلية، تساعد سامسونج المسارح على تحسين مشاركة العملاء وتعزيز الكفاءة التشغيلية. ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل كمزود حلول متكاملة لصناعة المسرح وإيجاد طرق جديدة ومثيرة لتحسين تجربة العملاء “.

شاشة سامسونج السينمائية تمر حالياً بعملية للحصول على شهادة DCI واختمت مؤخرا اختبار الموافقة في جامعة كيو في طوكيو.

 

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author