سامسونج تتصدر قائمة مبيعات الشاشات في الربع الأول من 2017

فولت

كشف تقرير جديد صادر عن مؤسسة IHS Markit  للأبحاث السوقية أن شركة Samsung Display Co الخاصة بتصنيع الشاشات استعادت مركزها كأفضل منتج لشاشات الهواتف الذكية فى العالم فى الربع الأول من عام 2017.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن مجموع الحصة السوقية العالمية لشاشات LCD وOLED التى تبلغ 9 بوصة أو أقل نمت بشكل مثير للإعجاب بنسبة 35% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضيى، كما حققت أرباح وصلت جميعها حوالى 13 مليار دولار.

وكشفت أرقام المحللين أن سامسونج تمتلك 27.2% من الحصة السوقية، فيما بلغت المبيعات حوالى 3.5 مليار دولار، وقد استفادت الشركة من ازدهار مبيعات شاشات OLED المرنة التى تستخدمها الشركات فى شاشاتها المنحنية مثل جلاكسى S8.

وتباع شاشات OLED المرنة بمتوسط سعر يبلغ 65.3 دولار، أى ما يقرب من ضعف سعر منتجاتOLED العادية والتى تبلغ 36.7 دولار وأكثر من ثلاثة أضعاف من شاشات LCD التى يبلغ 18.9 دولار.

إن ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية فى العالم بنسبة 35٪، وخاصة فى الفترة الأخيرة فضلا عن الأرقام الإيجابية للشركات الرائدة، قد تترجم فى نهاية المطاف إلى ارتفاعات سنوية قياسية فى إنتاج الأجهزة ومبيعاتها، وذلك مع حلول عام 2017.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author