ديلي ميل: قيمة أبل أعلى 48% من الناتج المحلي لولاية شيكاغو

فولت

كشفت بيانات من بنك أمريكا أن قيمة شركة أبل الأمريكية أعلى 38 فى المائة من الناتج المحلى الإجمالى لشيكاغو، إذ تبلغ قيمة الشركة 803 مليارات دولار أى 61 مليار جنيه إسترلينى، أى أعلى من الناتج المحلى الإجمالى لجميع المدن الأمريكية باستثناء لوس أنجلوس ونيويورك.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فلم تكن أبل الشركة التكنولوجية الوحيدة التى تتعدى قيمتها عددا من مدن العالم، إذ تقدر قيمة ألفابيت الشركة الأم لجوجل نحو 657.9 مليار دولار، مما يجعلها أكبر بنسبة 13 فى المائة من الناتج المحلى الإجمالى لشيكاغو.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة أبل أقل بنسبة 4 فى المائة من الناتج المحلى الإجمالى للوس أنجلوس، ثانى أغنى مدينة فى الولايات المتحدة، وفقا للبيانات الصادرة عن بنك أوف أميركا، إذ تحتاج أبل أن تنمو لتتخطى الناتج المحلى للوس انجلوس الذى بلغ 1.483 تريليون دولار فى العام الماضى.

ومع ذلك، يعتقد بعض الخبراء أن أبل يمكن أن تصل قيمتها إلى 1 تريليون دولارخلال فترة تتراوح بين 12 إلى 18 شهر المقبلةوتبلغ قيمة شركتى أبل وألفابيت مجتمعة 1.54 تريليون دولار، وهى أكبر من القطاعات المالية فى اليابان والاتحاد الأوروبى معا.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author