دراسة: التغريد على تويتر ليلا يجعلك أقل كفاءة للعمل فى الصباح

فولت

كشفت دراسة حديثة نشرها الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن التغريد فى وقت متأخر من الليل قد يعوق القدرة على العمل بكفاءة فى اليوم التالى، واكتشف الباحثون أن نشر التغريدات على تويتر بين الساعة 11:00 مساءً و 7 صباحا يمكن أن يؤثر على قدرتك على أداء المهام اللازمة.

واستندت نتائج الدراسة على تقييم أداء لاعبى الدورى الأمريكى للمحترفين، إذ وجدت الدراسة أن أولئك الذين كانوا يغردون فى الليلة السابقة للمباراة سجلوا نقطة واحدة أقل وانخفضت دقتهم على تسجيل الأهداف نحو1.7 فى المئة.

ومن المعروف أن ترامب يشارك تغريدة أو اثنين فى ساعات الصباح الباكر، وعلى الرغم من أن الرئيس الأمريكى يفتخر بالحاجة إلى أربع ساعات فقط من النوم ليلا، فإن دراسة من جامعة ستونى بروك تؤكد عكس ذلك.

ومن أجل التوصل إلى هذا الاستنتاج، قام الفريق بتحليل نشاط حسابات تويتر الخاصة بنحو 112 لاعب معتمد من الدورى الأميركى للمحترفين وكذلك احصائيات كرة السلة من ياهو سبورتس، وقد جمعت البيانات، التى شملت أكثر من 30 ألف تغريدة عبر 7 مواسم لكرة السلة من 2009 إلى 2016، وشمل التحليل فقط الألعاب التى أجريت داخل نفس المنطقة الزمنية.

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين شاركوا التغريدات بين 11 صباحا و 7 صباحا حصلوا على فرص ضعيفة للتسديد، والاستحواذ.

وقال “جايسون جونز” الأستاذ المساعد فى علم الاجتماع بجامعة ستونى بروك بنيويورك: ” استخدام النشاط  على وقع تويتر فى وقت متأخر من الليل كمؤشر لعدم الخلود للفراش مبكرا، أظهر أن مهارات كرة السلة تصبح ضعيفة بعد الحصول على قدر أقل من النوم”

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author