خبيرة تحذر مُستخدمي موقع «لينكد إن» من استغلال بياناتهم من «الهاكرز»

فولت -فيصل التميمي

حذرت الخبيرة في مجال الحلول الأمنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ربى درويش، مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا موقع «لينكد إن» من استغلال بياناتهم من قبل «الهاكرز» لغايات اختراق حسابات المستخدمين.

وأوضحت درويش التي تعمل مدير العمليات في شركة BMB Tech، أن «الهاكرز» يقومون بالاطلاع على بيانات المستخدم التي نشرها على حسابه بموقع «لينكد آن» وبعد ذلك يقوم «الهاكرز» بأرسال رسالة بريدية إلى المستخدم، ويوهمه بانه من شركة ما، موردا بعض التفاصيل الحقيقية للمستخدم.

وأضافت درويش خلال لقائها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج»، أن المستخدم عندما يستقبل هذه الرسالة المزيفة من الهاكرز وقد تم تضمينها بيانات حقيقية للمستخدم، يقوم الأخير بالتعامل معها بشكل طبيعي وواثق، وبهذه الطريقة يقع المستخدم ضحية سهلة أمام ذاك المحتال.

ودعت المستخدمين إلى ضرورة التأكد من أي رسالة بريدية قد تصل من أشخاص غير معروفين بالنسبة للمستخدمين، تجنبا لأي محاولات اختراق قد تحدث.

وأكدت درويش، أن هذا الأمر لا ينحصر بالمستخدمين الاعتياديين لتلك المواقع، ولكن أيضا تشمل الشركات، مشددة على الأهمية الخاصة للتعرف على المخاطر التي تحيط ببيانات الشركات والمؤسسات الكبرى.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author