جوجل تعلن عن مكافأة 200 ألف دولار لمن يجد ثغرة بنظام أندرويد

فولت

أعلنت شركة جوجل عن تقديم مكافأة 200 ألف دولار لمن يجد ثغرة بنظام التشغيل الشهير اندرويد، ضمن برنامج المكافآت الذى يعلن عنه عملاق محركات البحث سنويا للتأكد من كفاءة نظام التشغيل وإصلاح أى عيوب أو ثغرات قد تؤثر عليه.

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى قالت جوجل فى العام الماضى، أنها تلقت أكثر من 450 تقارير عن وجود ثغرات بنظام التشغيل من قبل عدد من الباحثين، مع ​​زيادة المكافآت بنسبة أكثر من 50٪.

وقد تضاعف إجمالى قيمة المكافآت إلى 1.1 مليون دولار، إذ قالت جوجل أنها قررت زيادة مدفوعات الخط الأول من برنامج “المكافآت الأمنية“.

وقال باحثو جوجل: “قبل عامين، أطلقنا برنامج المكافآت الأمنية لأندرويد، وقد شهدنا فى العام الثانى تقدما كبيرا، وشكرا لجميع الباحثين الذين قدموا تقارير الثغرات لنا فى العام الماضى“.

وأضافوا: “نحن نعمل باستمرار على تحسين برنامج مكافآت الأمان فى أندرويد واليوم نقوم بإجراء بعض التغييرات، بالإضافة إلى مكافأة الثغرات الأمنية، فإننا نواصل العمل مع النظام الإيكولوجى الواسع والمتنوع لحماية المستخدمين من المشكلات التى يتم الإبلاغ عنها من خلال برنامجنا، فنحن نتعاون مع الشركات المصنعة لضمان إصلاح المشاكل بأجهزتهم من خلال تحديثات أمنية شهرية، فأكثر من 100 نوع من الأجهزة حصل على تحديث أمنى خلال الـ 90 يوما الماضية، وشكرا لجميع من ساعد فى جعل اندرويد أكثر أمانا.”

وأصبحت برامج المكافآت تتمتع بشعبية كبيرة لدى الشركات الضخمة فى السنوات الأخيرة لأنها تسمح للقراصنة الأخلاقيين بالإبلاغ عن العيوب الحرجة وغير الحرجة والثغرات بطريقة آمنة

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author