جوجل تطلق مزايا أمان جديدة لحماية مستخدمي جى ميل من الاختراق

فولت

أضافت شركة جوجل مجموعة من مزايا الأمان الجديدة من أجل حماية مستخدمى خدمة البريد الإلكترونى جى ميل من الرسائل غير المرغوب فيها ورسائل التصيد الاحتيالى، ومن المرجح أن تكون الحماية المرتفعة ردا على عملية الاختراق التى وقعت فى وقت سابق من هذا الشهر عندما استغل القراصنة مستندات جوجل الوهمية فى محاولة للوصول إلى حسابات جى ميل الخاصة بالمستخدمين.

ووفقا للموقع الأمريكى Engadget اتخذت جوجل تدابير لتعزيز أمنها بعد وقت قصير من وقوع الحادث، ولكن الميزات المعلن عنها اليوم تعد الأضخم على الإطلاق، إذ دمج عملاق محركات البحث مزايا التعلم الآلى للاحتفاظ بالرسائل غير المرغوب فيها من بريدك الوارد وكشف رسائل التصيد بشكل أفضل.

 وتقدر الشركة أن ما بين 50 و 70 فى المئة من رسائل جى ميل غير مرغوب بها وأن النظام الجديد يحجبها بنسبة 99.9 فى المئة، كما يعمل نظام التعلم الآلى مع التصفح الآمن من جوجل لتحديد رسائل البريد الإلكترونى بشكل انتقائى أى أقل من 0.05٪ منها، ثم يطلق تحذيرات بشأن الضغط على عناوين الروابط الخبيثة.

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل مستخدمو Google apps الذين يحاولون الرد على شخص ما خارج شركتهم على تحذير يسألك عما إذا كانوا يريدون حقا إرسال الرسالة أم لا، ولكن سيتم رصد جهات الاتصال الحالية والمنتظمة للمستخدمين بواسطة جى ميل حتى لا يتم إطلاق تحذيرات مفرطة.

وأخيرا، أعلنت جوجل أيضا عن تحسين الكشف عن المرفقات الخبيثة من أجل الحفاظ على فيروسات الفدية المستترة والبرمجيات الخبيثة.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author