جوجل تستعين بـ5 شركات محاماة لمواجهة غرامات الاتحاد الأوروبي

فولت

عززت شركة جوجل قوتها القانونية فى الوقت الذى تستعد فيه للقتال مع منظمى مكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبى بعد فرضهم غرامة بلغت قيمتها 2.4 مليار يورو 2.7 مليار دولارعلى الشركة الأمريكية، وإمكانية فرض عقوبات قياسية ثانية قبل نهاية العام.

وقال أشخاص مطلعون على هذه المسألة: إن جوجل وهى أكثر محركات البحث على الإنترنت شعبية فى العالم، تعتمد على خبرة خمس شركات قانونية على الأقل فى بروكسل لمساعدتها فى التعامل مع المشاكل التنظيمية للاتحاد الأوروبى.

وقد فرضت هيئة المنافسة فى الاتحاد الأوروبى على الشركة عقوبة قدرها 2.4 مليار يورو أى ما يعادل 2.7 مليار دولار الشهر الماضى بسبب الاستخدام غير العادل لخدمة التسوق، كما تحاول هيئة منع الاحتكار من  فرض غرامة كبيرة على جوجل، بسبب نظام التشغيل أندرويد للهواتف الذكية، كما تتضمن قضية الثالثة نظام أدسنز للبحث.

وستكون المحكمة العامة التى تتخذ من لوكسمبورج مقرا لها، وهى ثانى أعلى محكمة فى أوروبا، ساحة المعركة الأولى لشركة جوجل، إذا قررت كما هو متوقع، تحدى قرار المفوضية الأوروبية فى يونيو والتغيرات المحتملة التى قد تحدث فى ممارساتها التجارية.

وقال ايان جايلز الشريك فى مكتب محاماة لندن نورتون روز فولبرايت إن قرار الشركة بالاعتماد على مجموعة متنوعة من المحامين منطقى بسبب المخاطر التى تواجهها، فقد تكون هناك أسباب بسيطة تتعلق بالقدرة على تقاسم عبء العمل بين عدد من شركات المحاماة، ولكن هناك أيضا قيمة للسعى للحصول على رأى ثان وإعادة النظر فى الاستراتيجية وتقديم أفكار جديدة.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author