جوجل تتيح الآن للمستخدمين البحث عن الوظائف

فولت

كشفت شركة جوجل أنه يمكن الآن للمستخدمين البحث عن الوظائف عبر محرك الباحث التابع لها، والذى سيقوم بدوره بالتعرف على كلمة البحث، ويعرض نتائج من المواقع الشهيرة فى مجال التوظيف، وكانت شركة جوجل قد كشفت خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين عن مبادرة جديدة تعرف بـ Google for Jobs، والتى تهدف إلى رفع قدرة محرك البحث على تنظيم المعلومات الخاصة بفرص العمل لسهولة العثور على الوظائف.

12

ووفقا لما نشرته جوجل على مدونتها الرسمية، فعند البحث عن كلمة مفتاحية تتعلق بفرص العمل مثل “اسم المنصب الوظيفى” أو تحديد مكان الوظيفة فى كلمة البحث، سيقوم محرك جوجل بعرض معلومات من العديد من المواقع الشهيرة مثل لينكدن و Monster و Glassdoor.

وعند الضغط على أى نتيجة بحث من هذه المواقع التى تدعمها جوجل، فسيتمكن المستخدم من عرض نتائج مفصلة أكثر ضمن هذه المواقع، إضافة إلى إمكانية تصفية هذه النتائج وفقا لعدد من المعايير مثل “الدولة، سنوات الخبرة، الراتب، الموقع الجغرافي، تاريخ الوظيفة، وغيرها من الأمور الأخرى.

وستعتمد جوجل على تقنية تعلم الآلة للوصول إلى مواقع التوظيف ومقارنة نتائج البيانات المتطابقة مع فرص الوظائف للتعرف عليها بسهولة وعرضها ضمن نتائج البحث، وعلى ما يبدو أن جوجل ترغب فى أن تكون المنصة الأولى التى يمكن البحث من خلالها عن الوظائف.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author