جارتنر: 314 مليار دولار الإنفاق على خدمات البث المرئي عبر الإنترنت

فولت
سيبلغ إجمالي الإنفاق على خدمات الفيديو والبث المرئي الاستهلاكي عبر الإنترنت 314 مليار دولار في العام 2017، بزيادة قدرها 4.2% عن العام 2016 وفق أحدث الدراسات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر. وتستحوذ خدمات التلفزيون المدفوعة القسم الأكبر من هذا الإنفاق، إذ يتوقع أن تبلغ 90% من إجمالي السوق لتصل إلى 282 مليون دولار أمريكي في العام 2017.

ويتوقع أن تسجل الأسواق الناشئة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ (%20.8) والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (%17.4)، أعلى نمو في نسبة إنفاق المستهلكين على خدمات البث المرئي الاستهلاكي عبر الإنترنت.

ومع الإطلاق الفعلي لخدمات البث التلفزيوني عبر الانترنت في الهند والشرق الأوسط، تتوقع جارتنر أن تبدأ هذه الخدمات بالانتشار في كافة المناطق الناشئة بحلول العام 2018.

وفي هذا الصدد قال فرناندو إليزالد، كبير محللي الابحاث لدى جارتنر: “نتوقع نظراً لانخفاض الأسعار أن تدخل مليون أُسرة في المناطق الناشئة سوق خدمات التلفزيون المدفوعة من خلال خدمة البث التلفزيوني عبر الإنترنت بحلول العام 2020. وسيولد الفرق الكبير في أسعار هذه الحزم مقارنة بحزم خدمات التلفزيون المدفوعة التقليدية ضغطاً نحو انخفاض إجمالي متوسط العائد لكل مستخدم”.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author