جارتنر: نمو شحنات الهواتف الذكية خلال 2017 بنسبة 5%

فولت

كشف تقرير جديد لجارتنر عن أنه من المتوقع نمو شحنات الهواتف الذكية خلال العام الجارى بنسبة 5%، على الرغم من الانخفاض الطفيف فى الشحن العام للأجهزة، وذلك بسبب التحول فى عادات المستهلكين نحو الهواتف الذكية الفاخرة ذات الأسعار العالية، ومن المتوقع أن يتم شحن 2.3 مليار وحدة من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية فى عام 2017، بانخفاض بنسبة 0.3٪ عن عام 2016.

ووفقًا لموقع Gadgetsnow الأمريكى وعلى الرغم من هذا الاتجاه، فمن المتوقع أن تصل شحنات الهواتف الذكية الإجمالية إلى ما يقرب من 1.6 مليار وحدة فى عام 2017 حيث ينفق المستخدمون الأموال على أجهزة متميزة مثل الإيباد وإيباد مينى وسامسونج جلاكسى تاب S2 وأمازون Fire HDولينوفو تاب 3 وأيسر إكونيا وان.

وقال “روبرتا كوزا” مدير جارتنر: “إن سامسونج S8 وS8 بلس كان لهما تأثير قوى حتى الآن فى عام 2017، مع عدم اهتمام المستخدمين بمشاكل البطارية التى أثرت على نوت 7 فى نهاية عام 2016، وتشير هذه البداية الجيدة إلى انتعاش سامسونج”.

وأضاف كوزا أن استمرار نمو الهواتف الذكية المتميزة فى عام 2017 سيعتمد بشكل كبير على إصدار هانتف آيفون 8 الذى يتوافق مع الذكرى السنوية لإطلاق الآيفون، والذى سيضم المزيد من التحسينات فى التصميم مقارنة بالنموذج الأخير.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author