“تنظيم الاتصالات” تنفذ مسحا لقياس رأي المستفيدين من شبكات الاتصالات

فولت

تعاقدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مع شركة متخصصة في مجال تنفيذ المسوحات الوطنية لتنفيذ مسح ميداني يهدف لاستطلاع آراء المستفيدين حول خدمات الصوت والبيانات المقدمة من خلال شبكات الاتصالات المتنقلة في المملكة.
وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن المسح يأتي للوقوف على وجهات نظر المستفيدين عن مستوى خدمات الاتصالات المتنقلة ومدى الرضا عنها، حيث ستقوم الهيئة بالاعتماد على نتائج المسح والاختبارات الفنية الميدانية التي تجريها في مختلف مناطق المملكة للإعلان عن أفضل مشغل للعام 2017.
وأضاف في تصريح صحفي اليوم السبت أنه بهدف زيادة جودة الخدمات المقدمة من قبل شركات الاتصالات المتنقلة وتعزيزاً لتنافسية قطاع الاتصالات المتنقلة، فقد سبق وأن قامت الهيئة بالإعلان عن إطلاق جائزة المشغل الأفضل بين شركات الهواتف المتنقلة، وأعلنت الهيئة أن التقييم سيعتمد على معايير فنية اضافة إلى معايير تبنى على وجهة نظر وانطباع المستفيدين.
وأشار الدكتور الجبور” انه حرصًا على رأي المستفيدين من خدمات الاتصالات وكونهم عنصراً هاماً من عناصر العملية التنموية في هذا القطاع الحيوي، فقد تم إضافة بند آراء المستفيدين كعنصر أساسي من عناصر التقييم، وتم اختيار شركة متخصصة ذات خبرة مميزة بهذا المجال لتعكس النتائج الحقيقية للواقع بما يمثل جميع أطياف المستفيدين “.
وقال أنه سيتم استقصاء آراء المستفيدين في مختلف المحافظات ولجميع شركات الهواتف المتنقلة، واختيار عينة الدراسة وفقاً لمنهجية علمية تضمن اوسع تمثيل للمجتمع، الأمر الذي من شأنه أن يضمن نتائج صحيحة وعادلة حول رضا المستفيدين النهائيين عن خدمات الاتصالات المتنقلة والتي تشمل خدمات الصوت والبيانات ومقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة الذين يتم التعامل معهم، متوقعا أن تنهي الشركة أعمالها وتنفيذ المسح بداية شهر أيار المقبل ليتم بعدها استخلاص المقاييس التي سيتم بناءً عليها تحديد المشغل الأفضل.
يذكر أن المقاييس التي سيتم استخدامها تستند إلى نظريات علمية في هذا المجال تغطي جوانب تتعلق بالمشغل الذي يعتمد عليه المشترك، اضافة الى جوانب مختلفة منها رضا المستفيدين واخرى ذات علاقة بسهولة التعامل مع مزود الخدمة من وجه نظر المستفيد.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author