تقنية حديثة ستمكنك من شحن هاتفك الذكي فى 5 دقائق العام المقبل

فولت

تقنية شحن الهواتف الذكية فى خمس دقائق فقط والتى تم الكشف عنها عام 2015 بمعرض CES يمكن أن تكون متاحة للمستهلكين في العام المقبل، وقال الرئيس التنفيذى للشركة التى تطورت تقنية شحن الهواتف بسرعة فائقة لموقع BBC البريطانى، إنه من المتوقع أن تدخل تلك التقنية فى مرحلة الإنتاج فى مطلع عام 20188.

 ومع ذلك، قال “بن وود”، محلل التكنولوجيا الشهير أن لديه بعض شكوك حول المطالبات التى ستسمح بوجود تقنية تشحن أجهزة المستخدمين فى هذا الوقت البسيط.

 ويذكر أن في عام 2015، صرحت الشركة بأن البطارية التى يطورونها تمتلك تقنية فريدة تسمح بنقل سريع لأيونات الأنود إلى الكاثود، ولكنه أشار إلى أنه لا يمكن الكشف عن تفاصيل تقنية شحن الهواتف الجديدة بشكل مفصل حفاظا على السرية.

 وذكرت التقارير أن تقنية الشحن دخلت مرحلة فى الإنتاج التجريبى لدى اثنين من صانعى البطاريات الاسيويين وأن الإنتاج الضخم من المتوقع أن يبدأ فى الربع الأول من عام 2018.

 من الجدير بالذكر أن هناك عددا كبيرا من الشركات تعمل على إيجاد حل لتلك المشكلة، وكل منها لديه تقنية يعمل عليها لشحن الأجهزة بسرعة، ففي نوفمبر المناضى أعلنت شركة كوالكوم عن نظام شحن سريع 4 يوفر خمس ساعات من عمر البطارية بعد خمس دقائق من الشحن.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author