تقنية جديدة لشحن السيارات الكهربائية بشكل سريع

فولت

كشفت تقرير حديث من موقع science daily الأمريكى، أن هناك مجموعة من الباحثين الأمريكيين طوروا تقنية جديدة لشحن بطاريات السيارات الكهربائية بشكل فورى وسريع، بنفس الطريقة التى يتم بها ملء السيارات بالوقود فى محطات الوقود التقليدية، وتقنية الشحن الفورى الجديد تساعد فى جعل هذه العملية أرخص وأكثر سلامة وحفاظا على البيئة.

تقنية شحن السيارات

وقال “جون كوشمان” أحد مطورين تقنية الشحن الفورى الجديدى أن الطريقة الجديدة تهدف إلى توفير الوقت الذى يقضيه الرد أمام سيارته لكى يتم شحنها بالكامل، بالإضافة إلى تقليل تكلفة البنية التحتية الجديدة الواجب توافرها لهذا النوع من السيارات صديقة البيئة.

وهذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها تطوير تقنية خاصة بشحن السيارات الكهربائية، خاصة وأن المبيعات الخاصة بها فى زيادة مستمرة، وأغلب شركات صناعة السيارات حول العالم تعمل بالفعل على نسخ كهربائية صديقة للبيئة، ولكن مشكلة الشحن تظل تهدد هذا الأمر لذلك من الضرورى توفير تقنية للتغلب على الأمر.

طريقة عمل تقنية الشحن الفورى

وفقا للباحثين فتعمل تقنية الشحن الفورى للسيارات الكهربائية من خلال تطوير منظومة لتخزين الطاقة تسمح للسائق بملء سيارته الكهربائية أو الهجينة بمادة سائلة من أجل تجديد الطاقة المستنفدة للبطاريات مثلما يحدث عندما يملئ السائق سيارته بالوقود التقليدى.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author