تقنية جديدة لتشفير البيانات ومنع تطبيقات السيارات من الاطلاع عليها

فولت

طور فريق من العلماء تقنية جديدة يمكن استخدامها مع تطبيقات تأجير السيارات الخاصة من أجل تشفير البيانات الخاصة بالمستخدم ومنع التطبيقات مثل “أوبر” وغيرها من معرفة بيانات لا يحتاجونها عن المستخدم ما يهدد خصوصيته بشكل كبير، وتقنية تشفير البيانات الجديدة تخفيها من مطورى التطبيق أنفسهم.

تقنية تطبيقات السيارات الجديدة

ووفقًا لما جاء على موقع engadget الأمريكى، فأطلق العلماء اسم ORide على تقنية الركوب الجديدة، وهذا لأنها لا تسمح لأى شخص برؤية البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين، ومن يتمكن الاطلاع عليها هم فقط أصحابها والسائقون الذين يختارونهم لإيصالهم للمكان الذى يريدونه، وتعمل تقنية الركوب الجديدة بمجرد أن يختار المستخدم السائق، إذ يتلقى بيانات مشفرة من موقعك، وبعد اختيار السائق، تقنية ORide سوف ترسل له المعلومات الخاصة بك والعكس بالعكس.

تقنية لركوب السياارتتقنية لركوب السيارت

مزايا تقنية الركوب الجديدة

تقنية مثل ORide تمنع شركات تأجير السيارات الخاصة مثل أوبر وليفت وغيرها من انتهاك خصوصية المستخدمين، وهذا لأن خلال الفترة الماضية أصبحت تلك التطبيقات تتمتع بسمعة سيئة فيما يخص هذا الأمر.

من الجدير بالذكر أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن الموعد الذى ستكون فيه تقنية ORide متاحة للمستخدمين حول العالم، ولكن من المقرر أن يتم عقد اتفاقات مع بعض الشركات لتنفيذها على أرض الواقع.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author