تقرير: فورد تخطط لإطلاق خدمة توصيل منافسة لأوبر

فولت

كشف تقرير جديد لموقع “بيزنس انسايدر” البريطانى أن شركة فورد تفكر فى طرح خدمة  توصيل منافسة لأوبر، لكنها تعتمد على السيارات ذاتية القيادة، تزامنا مع الاستعداد لاقتحام هذه السيارات الجديدة للشوارع.

وقال “راج ناير” نائب الرئيس التنفيذى للشركة عندما سئل عما إذا كانت الشركة ستطلق خدمة تنقل عند الطلب مع سائق بشرى: “أعتقد أننا نقوم بتقييم الكثير من الأشياء، وأعتقد أن الكثير من هذه المشاريع تعتمد على التجارب التى نجريها الآن، وسوف نحتاج لمعرفة ما إذا كانت هذه النماذج التجارية سوف تعمل أو معرفة ما إذا كانت تحتاج إلى المزيد من التعديل، سواء كان ذلك فى التحكم الذاتى أو ضبط قدرتها على الاتصال بالأجهزة الأخرى”.

 تحدث موقع بيزنس انسايدر مع “ناير” الأسبوع الماضى، قبل بضعة أيام من تنازل مارك فيلدز عن منصبه كرئيس تنفيذى، إذ كان ناير سابقا رئيس قسم التكنولوجيا فى فورد، وبعد أن تولى جيم هاكيت منصب الرئيس التنفيذى، أصبح مكلف بجلب الشركة إلى عهد جديد من وسائل النقل، نظرا لخلفية هاكيت ومهمته، فمن المرجح أن الشركة سوف تطرح خدمات جديدة، وكما قال ناير، يمكن أن ينطوى ذلك على خدمة مشابهة لأوبر و ليفت.

وقد لمحت فورد بالدخول فى هذا المجال من قبل، وكانت الشركة قد قالت فى وقت سابق إنها تخطط لإطلاق سياراتها ذاتية القيادة فى إطار تجارى بحلول عام 2021 وأن ​​إحدى حالات الاستخدام يمكن أن تشمل خدمة توصيل بناء على الطلب.

وعلى الرغم من أن ناير لم يستبعد تماما إمكانية قيام فورد بإطلاق شبكته الخاصة من سيارات الأجرة مع السائقين البشريين، فإنه لا يزال من المرجح أن تنتظر الشركة حتى تصبح سياراتها ذاتية القيادة جاهزة قبل إطلاق هذه الخدمة.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author