تقرير: زيادة شحنات لاب توب أبل خلال الربع الأول من 2017

فولت

كشفت تقرير جديد عن أن شحنات أجهزة لاب توب لأبل وصلت لحوالى 3.4 مليون جهاز خلال الربع الأول من 2017، وهو ما يمثل زيادة على أساس سنوى بمقدار 15.4%، وذلك حسب بيانات نشرتها شركة أبحاث السوق Trend Force.

شحنات أبل

ووفقًا لما نشره موقع macrumors الأمريكى، فإن شحنات لاب توب ماك بوك وماك بوك برو قد انخفضت بنسبة 15.8% مقارنة بالربع الأخير فى 20166، ما يشير إلى انخفاض مشابه إلى حد ما فى سوق اللاب توب بشكل عام خلال الفترة نفسها، إلا أن أرقام الربع الأول من 2017 تشير إلى وجود طلب قوى على أساس سنوى لزيادة فى شحنات ماك بوك الشاملة.

الشركات المنافسة

ويجب ملاحظة أن كل من HP ولينوفو وDell وAsus، قد عانوا من انخفاض فى حصتهم السوقية الهامشية، مقارنة بالربع الرابع من 2016، ولكن بقيت حصة أبل ثابتة عند مستوى على مدى الربعين الماضيين، مما يجعلها تحتفظ بالمركز الخامس فى تصنيفات الشحن، ومع ذلك فقد حصلت شركة Acer على المرتبة السادسة بنسبة 0.8٪ متفوقة على أبل خلال الفترة نفسها.

ويقدر Trend Force أن شحنات لاب توب ماك بوك للربع الثانى من عام 2017 سوف تنمو بأكثر من 10 % مقارنة مع الربع الأول، وتعزو الشركة هذا الأمر إلى أن أبل قد تحدث جهاز ماك بوك ذي شاشة 12 بوصة بمعالج أحدث وسعر أقل.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author