تعرف على 4 ألعاب الأعلى مبيعًا فى التاريخ

فولت

تعد ألعاب الفيديو واحدة من أكبر الصناعات فى عصرنا الحديث، وعلى مدار التاريخ ظهرت بعض الألعاب القوية التى استطاعت الوصول لقائمة أعلى ألعاب مبيعًا على الإطلاق حتى يومنا هذا، وفيما يلى نرصد أبرزها كما يلى:

– لعبة Tetris

تمتلك أكثر من 495 مليون نسخة مبيعة، وقد تم إطلاقها فى 1984، وهى متاحة على العديد من المنصات بما فى ذلك الهواتف المحمولة و iOS، وبلاك بيرى، وبلاى ستيشن، وويندوز فون، وأندرويد ونينتندو إنترتينمنت سيستم، وجيم بوى، حيث توجد اللعبة تقريبًا على كل أجهزة الألعاب وأنظمة تشغيل الكمبيوتر، بالإضافة إلى العديد من أجهزة الهاتف المحمول، وأجهزة الوسائط المتعددة المختلفة.

tetris

– لعبة Minecraft

تمتلك أكثر من 107 ملايين نسخة مبيعة، وقد تم إطلاقها فى 2011، وقد اشتهرت اللعبة لعدة أسباب منها توفر العديد من المزايا كبناء منزل واللعب الجماعى والقتال مع الوحوش ولعب بعض ألعاب الفيديو الخفيفة فى الوضع الجماعى ومن أشهرها لعبة البقاء (survival game)، وهى متاحة على جميع المناصات المختلفة.

minecraft2

– لعبة Wii Sports

تمتلك أكثر من 83 مليون نسخة مبيعة، وقد كانت شركة نينتندو المطورة لها تشحنها مع كل أجهزة ألعابWii تقريبًا مجانًا، وقد نجحت اللعبة بسبب الـMotion Control System الخاص بـNintendo وأجهزة Wii، وهى عبارة عن مجموعة من خمسة ألعاب رياضية محاكاة، وصممت لعرض قدرة المستقبلات الحساسة للحركة للريموت وى Wii Remote للاعبين الجدد. هذه الألعاب الخمسة هى تنس، البيسبول، البولينج، الجولف، والملاكمة. يستعمل اللاعبون الريموت وى للقيام بمحاكاة حركات الألعاب الرياضية الحقيقة

wii-sports

-لعبة Grand Theft Auto V

تعد من أشهر ألعاب الفيديو، وقد حققت مبيعات وصلت إلى 65 مليون نسخة، حيث تم إطلاقها فى عام 2013، وهى لعبة فيديو من نوع عالم مفتوح أكشن – مغامرات تصويب منظور الشخص الأول تصويب منظور الشخص الثالث طورت من قبل روكستار نورث ومن نشر روكستار جيمز.

gta-onlin

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author