تدشين مركز أمن المعلومات بجامعة العلوم والتكنولوجيا

فولت

دشنت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مركز أمن المعلومات (شماغ) بالتعاون مع شركة حلول أمن المعلومات، والذي يعد أول مركز عمليات أمن المعلومات على مستوى المملكة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح، الذي أفتتح المركز اليوم الخميس، إن تأسيس مركز لأمن المعلومات في الجامعة يأتي منسجما مع خطتها الاستراتيجية للربط مع القطاع الخاص لجعل هذا الربط جزءا حقيقيا من العملية الأكاديمية خصوصا ما يتعلق بالريادة في مشاريع الطلبة والبحث العلمي.

وأضاف أن عقد اتفاقية أمن المعلومات مع شركة حلول أمن المعلومات مثال واقعي على واحدة من شراكات الجامعة مع الصناعة، حيث أثمرت هذه الاتفاقية عن تأسيس هذا المركز الذي سيساهم بسد النقص الوطني والعالمي في مجال القوى العاملة في مجال الأمن السيبراني، وتطوير كفاءات محلية قادرة على إدارة الحلول المتطورة في هذا المجال.

وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور علي شطناوي إن المركز سيقوم بتقديم خدمات فنية وتدريبية عالية المستوى وحسب المعايير القياسية في العالم، مبينا أن الهجمات المتكررة على أنظمة المعلومات في العالم رفعت من مستوى اهتمام المؤسسات على اختلاف أحجامها بحماية بياناتها من الهجوم والاختراق.

وأشار إلى أن بناء أنظمة أمن المعلومات في مراكز البيانات في المؤسسات قد يكون مكلفا جدا خصوصا إذا كان مستوى الحماية المطلوب عاليا؛ لذا فإن الاشتراك في مركز أمن معلومات متخصص كهذا، سيكون من أفضل الخيارات فنيا واقتصاديا، بالإضافة إلى الخدمات التي سيقدمها في مجال أمن المعلومات سواء للجامعة أو مؤسسات المجتمع المحلي.

وشدد المدير التنفيذي لشركة حلول أمن المعلومات المهندس محمد الخضري على أهمية أمن المعلومات والتكنولوجيا، التي تستخدم في الأمن السيبراني، مؤكدا أن فكرة إنشاء مركز أمن المعلومات ضمن مراكز الجامعة فكرة مبتكرة كونها تجمع بين القدرات التكنولوجية والمهارية المتوفرة في الشركات المتخصصة وبين الكفاءات الأكاديمية بما لديها من معرفة بحثية نظرية وتطبيقية.

–(بترا)

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author