بايدو الصينية تعقد شراكات لإنتاج السيارات ذاتية القيادة

فولت

أعلنت شركة  “بايدو” عملاق البحث الصينى على الإنترنت عن تشكيل تحالف واسع لتعزيز السيارات ذاتية القيادة، وإضافة مزايا بمنصة “ابولو” لمنافسة نظام شركة “الفابيت”، إذ تأمل فى الحصول على هذه السيارات الجديدة بدون سائق على الطريق فى الصين من خلال 2019.

ووفقا لموقع Gadgetsnow الأمريكى يضم التحالف شراكات مع شركات صناعة السيارات والموردين والشركات الناشئة والجامعات والحكومات المحلية، وهو مبنى على منصة بايدو الذاتية القيادة “أبولو” التى تم تطويرها فى مركز التكنولوجيا فى وادى السيليكون فى كاليفورنيا، ويهدف لمنافسة شركةwaymo التابعة لألفابيت.

ومن بين شركاء التنمية الرئيسيين لمنصة أبولو هى نفيديا المتخصصة فى المعالجات الدقيقة والذكاء الاصطناعى وشركة TomTom NV لرسم الخرائط.

بالإعلان عن هذا التعاون، ارتفعت أسهم نفيديا فى منتصف التعاملات الصباحية بنسبة 2.6٪ لتصل إلى 142.94 دولار، وارتفع سهم بايدو الأمريكى بنسبة 2.3٪ إلى 184.15 دولار، وفى أمستردام ارتفع سهم TomTom بنسبة 3.2٪ إلى 8.85 يورو.

وقالت بايدو إن شركتى فورد للسيارات و Daimler AG هما أيضا شريكان، بالإضافة إلى شركة دلفى لصناعة السيارات وشركات صناعة الرقائق إنتل.

وأضافت بايدو فى مؤتمر صحفى عقد فى بكين، أنها تقيم شراكة مع خمس شركات صينية لصناعة السيارات بما فيها شيرى اوتوموبيل وشركة بايك موتور وشركة فاو جروب كورب وتشونجتشينج تشانجان للسيارات وجريت وول موتور.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author