انتاج وشركات الاتصالات يحتفلون باليوم العالمي للاتصالات-فيديو

فولت

احتفلت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات باليوم العالمي للاتصالات برعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة.

ونظمت الشركات بالتعاون مع انتاج، مؤتمرا بعنوان: “البيانات الضخمة من أجل إحداث تأثير ضخم” بمشاركة من مسؤولي في القطاع وقطاعات أخرى وخبراء محليين ودوليين وذلك برعاية بلاتينية من شركات الاتصالات الثلاثة (أمنية وأورانج وزين).

وقالت شويكة، ان الاحتفال باليومِ العالميِ للاتصالات ومجتمعِ المعلومات يأتي تأكيدا لدورِ الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إحداث تغيرات ذات أثرٍ فاعلٍ في الميادينِ الاقتصادية والاجتماعية كافة، وفي تمكينِ المشاريعِ الاقتصادية في القطاعات كافة.

وأعادت التأكيد على أن المبادرة الملكيةِ “ريتش 2025” والتي أُعدت بمشاركة بين القطاعينِ العام والخاص تضمنت محاوِر الابتكارِ وريادة الأعمال وفق خطوات تنفيذية واضحة وبما يعزز بيئة ريادة الأعمالِ الأردنية ونشرِ الابتكارِ كثقافة للأعمال وهو ما سيمكن ريادة الأعمال أن تكون أحد مفاتيحِ التنمية الاقتصادية في مستقبلِ الأردن في السنوات القادمةِ.

من جانبه، قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات/الرئيس التنفيذي الدكتور المهندس غازي الجبور، إن الاهتمام بالبيانات الضخمة لم يقف عند حدود أي دولة، لكن انتقل إلى المفهوم الكوني الأعم، ممثلا بقيام الأمم المتحدة في إفراد جانب مهم لدورها كممكن من شأنه الإسهام في سعيها لتحقيق الأهداف الألفية الجديدة.

واكد أن الهيئة تسعى لتوفير البيئة الملائمة للبيانات المتخصصة، من خلال تحفيز مشغلي خدمات الاتصالات والشركات المنتجة للبيانات من تطوير وتحديث أنظمتهم وتشجعهم على تطبيق مفهوم الابتكار والتطوير.

من جهتها قالت نائب رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج زينة المجالي إن النهضةَ التقنيةَ التي نعيشُها الْيَوْمَ ما هي إلا نِتاجُ جهودٍ جبارةٍ، أنجزها أفرادٌ وجماعاتٌ آمنت أن التواصلَ الذكيَ هو الطريقُ الأفضلُ ليصبحَ العالمُ أكثرَ قُرباً.

وأضافت ‏اننا في الأردن نسعى لأن نكون نموذجا رياديا بالمنطقة يقود عملية التحديث معتمدين على البيئة الممكنة والتشريعات والقوانينِ الوطنية التي تدعم هذا القطاع.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author