الفرق بين iOS 10 وiOS 11.. مقارنة مفصلة بين نظامي التشغيل

فولت

كشفت شركة أبل مؤخرا عن نظام تشغيلها iOS 11 والذى قالت إنه سيوفر العديد من المميزات للمستخدمين، وإنه يعتبر نقلة كبيرة مقارنة بنظام iOS 10 الحالى الموجود من قبل الشركة، وفيما يلى نرصد مقارنة توضح أبرز الاختلافات بينهما كما يلى:

– الشاشة الرئيسية:

على اليمين نجد نظام iOS 10، بينما على اليسار يوجد نظام iOS 11، حيث يبدو أول تغيير فى شكل إشارة الشبكة والتى أصبحت تأتى فى شكل عدد من “الشرط” مقارنة بالإصدار السابقة التى كانت تأتى فى شكل “نقط”، كما تم تغيير شكل أيقونة البطارية، وتظهر الشاشة أكثر إشراقا.

1

– مركز التحكم

– كذلك فإن التغيرات التى طرأت على مركز التحكم فى نظام iOS11 ربما يتكون هى الأكبر، حيث إن مركز التحكم الجديد قابل للتخصيص بالكامل، ويتيح تحديد الإشعارات التى يرغب المستخدم أن تظهر، وبالشكل الذى يفضل، كما توجد هناك الكثير من الاختصارات التى تجعل من السهل الوصول إلى الإعدادات.

2

– متجر التطبيقات

كذلك فقد تم تغيير شكل متجر التطبيقات، ليحصل على تصميم جديد مميز، حيث تم تقسيمه إلى عدة تبويبات مثل Today وGames وApps، والتى تتيح للمستخدمين الوصول إلى كل التطبيقات بمنهى السهولة.

3

– الإعدادات

كما حصلت الإعدادات على تغيير جديد فى نظام التشغيل الجديد، بما فى ذلك إعادة تصميم شريط البحث، وتقسيم خيارات الإعدادات المختلفة فى أكثر من تبويب مختلف.

4

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author