السيارات ذاتية القيادة من جوجل تسير 3 ملايين ميل خلال 8 سنوات

فولت

أعلنت شركة “وايمو” المتخصصة بتصنيع السيارات ذاتية القيادة الخاصة بجوجل على تويتر أن أسطول الشركة من السيارات التى تعمل بدون سائق سار أكثر من 3 ملايين ميل على الطرق العامة، وتم تسجيل تلك الأميال على مدى السنوات الثمانى الماضية فى ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، وأوستن، وتكساس، وفينيكس، وأريزونا.

السيارات الذاتية من جوجلالسيارات الذاتية من جوجل

وشمل أسطول السيارات ذاتية القيادة أنواعا متعددة بداية من “المينى فان” إلى سيارات الدفع الرباعي” لكزس”، وحتى السيارات الصغيرة الخاصة بجوجل.

السيارات ذاتية القيادة من جوجل

قالت “وايمو” إن السيارات الخاصة بالشركة سجلت آخر مليون ميل بسرعة كبيرة، إذ استغرق الأمر سبع سنوات (2009-2016) لتصل المسافة المقطوعة بالسيارات ذاتية القيادة إلى مليونى ميل عندما كان المشروع لا يزال جزءا من جوجل، ولكن السيارات سجلت مليون ميل فى الأشهر السبعة الأخيرة فقط.

أمان السيارات ذاتية القيادة

السيارات ذاتية القيادة من “وايمو” تزداد أمانا، وأظهرت البيانات الصادرة عن إدارة السيارات فى كاليفورنيا انخفاضا كبيرا فى عدد المرات التى تدخل فيها المهندس البشرى فى السيارات أثناء الاختبار.

السيارات بدون سائقالسيارات بدون سائق

وقال شركة تسلا العام الماضى أن عملاءها ساروا بشكل جيد لأكثر من 100 مليون ميل باستخدام ميزة القيادة الذاتية المتاحة داخل السيارات الكهربائية الخاصة بها.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author