الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تناقش مع وزارتي الداخلية والخارجية مشروع فيزا الالكتروني

فولت

ناقش اجتماع عقد في  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نظام طلبات التاشيرات والاقامات الالكترونية وبعض الخدمات التي تقدمها  وزارتا الداخلية والخارجية والتي تهم المواطنين الاردنيين والمغتربين والمقيمين والزائرين للمملكة   .

واكدت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير تطوير القطاع العام مجد شويكة خلال الاجتماع الذي حضره امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات وامين عام وزارة الداخلية سمير مبيضين وامين عام وزارة الخارجية زيد اللوزي على دور وزارات الداخلية والخارجية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في توفير الخدمات الالكترونية للتخفيف عن المغتربين الاردنيين والسياح والمستثمرين .

وقالت ان وزارة الخارجية لديها جدية في اتمتة معظم خدمات الوزارة ولا بد من اعطائها الاولوية اللازمة  لتقديم الخدمة الآمنة والسريعة والسهلة ةالاقل كلفة بطريقة علمية ومصداقية .

ودعت شويكة الى  ضرورة اعداد خطة  وجدول زمني لتفعيل الخدمات وتتضمن قيام السفارات الاردنية بالترويج للخدمات التي تقدها وزارة الخارجية والسفارات لتعريف المواطنين والمغتربين وزوار المملكة بالخدمات الالكترونية  ودراسة الايجابيات والسلبيات التي تعترض بعض الخدمات .

وقال مبيضين ان وزارة الداخلية من خلال مديرية الجنسية و شؤون الأجانب ومديرية الاستثمار و بالتعاون مع إدارة الإقامة والحدود في الامن العام ،تقدم العديد من الخدمات الالكترونية تصل الى 23 خدمة  تتضمن خدمات التأشيرات والاقامات السنوية وتمديد  الاقامات المؤقتة وخدمات أخرى ، وان مجموع الطلبات الالكترونية منذ بداية تقديم الخدمة في عام 2014 وصل الى 60 الف طلب .

وقال اللوزي ان لدى وزارة الخارجية مشكلة في  التعامل مع الدول المقيدة واجراءات التعامل معها ، ونحن نعمل في وزارة الخارجية على توفير الخدمات الاركترونية في مختلف اعمال الوزارة .

فيما قال الذنيبات ان الوزارة جاهزة لاتخاذ الاجراءات الفنية اللازمة وطرح العطاءات اذا توفرت المخصصات المالية اللازمة.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author