افتتاح ورشة عمل تحت عنوان “أردن الرقمي”

فولت

افتتحت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ورشة عمل تحت عنوان الاردن الرقمي – النهج التشاركي، بحضور أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات وامين عام وزارة تطوير القطاع العام الدكتور عبدالله القضاة وممثلين عن 13 دائرة حكومية ضمت 7 مؤسسات وهي وزارة الصناعة والتجارة، والعدل، والصحة، والداخلية، والمالية، وهيئة الاستثمار وأمانة عمان، وعدد من الدوائر الحكومية التابعة لها.
وقامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنسيق ورشة العمل بالتعاون مع وزارة تطوير القطاع العام وبدعم من ” مشروع المساعدة التقنية للاصلاح الاداري العام الممول من الاتحاد الاوروبي بهدف تقديم خدمات محسنة للمواطنين”.
وتهدف الورشة الى عرض استراتيجية “أردن رقمي”، والتي تستهدف خدمة المواطن الاردني، وقطاع الاعمال، والربط البيني بين الدوائر الحكومية، وخدمة المقيمين في الاردن، والتعريف بخدمات الدعم التي تقدمها وزارة الاتصالات ووزارة تطوير القطاع العام، وتحديد جدول زمني للدوائر الحكومية المشاركة لاعداد خطة التحول الإلكتروني للفترة 2018-2020 بما في ذلك المواعيد النهائية لتقديم خطط التحول والموارد المطلوبة، وتوضيح الية العمل ومنهجية المتابعة على التنفيذ.
وخلال كلمتها الافتتاحية أكدت شويكة على اهمية التعاون وتوحيد الجهود والعمل بروح الفريق لتحقيق اهداف استراتيجية الاردن الرقمي (7 – 7- 7) والتي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء لتحقيق اهداف التحول الالكتروني حيث تتضمن 7 دوائر حكومية مع إدارات تابعة لها تقوم بتنفيذ 7 قرارات باستخدام 7 ممكنات.
وقالت شويكة إن اهمية عقد هذه الورشة تكمن في تحديد الادوار والتكامل في الجهود لتحقيق خطة التحول الالكتروني، والتي تشمل مكوناتها إعادة هندسة الاجراءات واتمتتها والتحول الالكتروني كخطوة هامة لتحقيق الشفافية وزيادة فعالية الخدمات الحكومية.
وأشارت شويكة إلى ضرورة أن تتضمن خطة التحول الالكتروني على ورشات عمل وبرامج تدريبية لتطوير الكوادر البشرية، وعلى انشطة توعوية وحملات ترويجية لتعريف المواطن بالخدمات الالكترونية التي تم اطلاقها وكيفية الاستفادة منها.
وستقوم اللجنة التوجيهية لبرنامج الحكومة الالكترونية بمناقشة الخطط المقدمة من الدوائر المشاركة والموافقة عليها تمهيدا لرفعها لمجلس الوزراء لإقرارها.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author