أكسيلا تفتتح اول مركز في العالم لتقديم خدمات الكترونية حكومية

فولت

افتتح مندوب وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، مدير دائرة الاستثمار في الوزارة الدكتو​​​​​​​​ر نائل العدوان في عمّان، اول مركز تميز لشركة أكسيلا خارج الولايات المتحدة الأمريكية، لتقديم خدمات المساندة الإلكترونية الحكومية لنظامها المطبق في أكثر من 2200 دائرة حكومية حول العالم ومنها أكبر 50 مدينة في الولايات المتحدة.
واختارت الشركة أكسيلا العاصمة عمّان، لافتتاح مركزها “التميز Accela ” نظرا لما يتمتع به الأردن من بيئة استثمارية محفزة وبنية تحتية متقدمة وتوفر رأسمال بشري مدرب ومؤهل.
وانطلق المركز بكادر أردني بلغ 30 موظفا مؤهلا ومدربا، حيث من المتوقع ارتفاع العدد بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
حيث تعتبر شركة أكسيلا – ومن خلال مقرها الرئيسي في كاليفورنيا – الشركة الرائدة عالمياً في مجال الحكومة الذكية حيث يطبق نظامها في الحكومات الذكية على نطاق واسع عالمياً وإقليمياً. وقد خطت الشركة خلال الأعوام الماضية في منطقة الشرق الأوسط خطوات ملموسة في تطوير منظومة أعمالها في منطقة الشرق وأفريقيا، من خلال بناء شراكات استراتيجية مع عدد من الدوائر الحكومية في المنطقة لتطوير منظومة العمل الحكومي في مجال التحول الإلكتروني الذكي.
وقد تم الإعلان عن افتتاح مركز أكسيلا للتميز بحضورالرئيس التنفيذي لشركة أكسيلا العالمية السيد إد دايل، و المدير التنفيذي لشركة أكسيلا الشرق الأوسط وافريقيا السيد خالد وصفي الجاعوني.
وقد أوضح دايل أن الخدمات الحكومية الذكية أصبحت الآن توجهاً رئيسياً ومحوراً أساسياً للمؤسسات الحكومية، فقد أصبحت الأنظمة الذكية هي المسيطرة في عصر الإدارة الحقيقية للخدمات وإشراك المواطنين والهيئات الحكومية والمهنيين ورجال الأعمال في أي وقت، وأي مكان.
وقد ثمن السيد إد دايل الرئيس التنفيذي لشركة Accela العالمية أهمية بناء أول مركز لتخديم ومساندة عملائها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، مما سيعزز مكانة الأردن ودعمها لأفضل الممارسات الذكية العالمية.
وبدوره قال خالد وصفي الجاعوني المدير التنفيذي لشركة “أكسيلا” في الشرق الأوسط وأفريقيا: ” إن إنشاء مركز تميز أكسيلا في العاصمةعمان يعد خطوة تعكس مكانة الأردن المهمة في مجال التكنولوجيا والتحول للحلول الالكترونية الذكية، معربا عن سعادته بمستوى التعاون المثمر والمتميز بين الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية وشركة أكسيلا في إنجاز هذا المشروع الذي يعتبر من أفضل المبادرات والممارسات على المستويين الاقليمي والدولي.
وأضاف الجاعوني أن المملكة الأردنية الهاشمية تتمتع بميزة البنية التحتية الرقمية المتقدمة والموارد البشرية عالية الكفاءة.
وأكد حرص شركة “أكسيلا” الرائدة في تقديم تطبيقات البرمجيات الالكترونية لخدمات الحكومة الإلكترونية والذكية المطبقة من قبل المؤسسات الحكومية حول العالم، على تعزيز الشراكة والتعاون الاستراتيجي مع المملكة حيث تفخر شركة أكسيلا بالعمل على رسم معالم مركز التميز في مجال التحول الإلكتروني والذكي، والذي يعد بمثابة محطة مهمة على مسار طويل وممتد مما يعكس الاهتمام المشترك بتنسيق الجهود لمصلحة الجميع.
ومن جهته قال رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان افتتاح مركز تميز أكسيلا في العاصمة عمان يعتبر دليلا كبيرا على الميزة التنافسية للاقتصاد الأردني، إضافة الى ميزة جذب الاستثمار.
وقال الدكتور حوامدة، ان انتاج تؤدي دورها في إيجاد التحشيد والدعوة لتحسين بيئة الأعمال والقوانين الناظمة، وذلك لتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن نحو اقتصاد رقمي وتعمل مع جميع الجهات ذات العلاقة في سبيل دعم القطاع بشكل اكبر.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author