أرباح لينوفو تصل إلى 535 مليون دولار

فولت

أعلنت شركة لينوفو عن أرباحها بعد الخسائر التى تعرضت لها العام الماضى بسبب انخفاض شحنات أجهزة  اللاب توب بمعدل أبطأ من السوق بشكل عام تزامنا مع استمرار انخفاض الطلب الاستهلاكى.

وبلغ ربح شركة لينوفو نحو 535 مليون دولار منذ بداية العام حتى مارس الماضى، بعد الخسارة التى بلغت  128 مليون دولار فى السنة السابقة، لكن فشلت الشركة الصينية فى تحقيق توقعات الخبراء الذين قدروا وصول أرباحها إلى 569 مليون، كما انخفضت الإيرادات بنسبة 4٪ لتصل إلى 43 مليار دولار.

وتأتى هذه النتائج مع انتقال لينوفو إلى سوق أجهزة الكمبيوتر التى تقلصت بشكل ملحوظ منذ ظهور الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، ووفقا لجارتنر، انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية العالمية للربع العاشر على التوالى منذ يناير حتى مارس، أقل من 63 مليون وحدة للمرة الأولى منذ عام 2007.

وبالنسبة للينوفو، انخفضت الشحنات السنوية بنسبة 1٪ مقابل تراجع السوق بنسبة 3٪، مع ارتفاع حصتها فى السوق 0.4 نقطة مئوية لتحقق رقم قياسى بلغ 21.4٪، أما الإيرادات فى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية انخفض بنسبة 2٪.

وألقت الشركة اللوم على تراجع نتائجها إلى التحولات فى قطاع الهواتف الذكية ومراكز البيانات، فضلا عن صعوبة البيئة الكلية وعقبات الإمداد بالمكونات فى النصف الثانى من العام.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author