أبو غوش العربي الوحيد الفائز في بطولة العالم 2017 بدعم من أمنية

فولت

دعمت شركة أمنية دعمها للبطل الأولمبي الأردني أحمد أبو غوش، سفيرها للشباب والرياضة، خلال مشاركته في بطولة العالم للتايكواندو 2017 في كوريا الجنوبية التي اختتمت في 30 حزيران ، بمشاركة  1000 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، حيث أحرز أبو غوش الميدالية البرونزية في وزن تحت 68 كغم، ليكون بذلك العربي الوحيد الحائز على ميدالية خلال البطولة المذكورة.

ورافق أبو غوش، فريق شركة أمنية، لدعمه في مشاركته في البطولة العالمية حيث حرص الفريق على نقل تدريباته ومبارياته، التي بدأت في السادس والعشرين من حزيران الجاري في مدينة موجو الكورية الجنوبية، على وسائل الاعلام الاجتماعية بما في ذلك بث مباشر على الفيس بوك وتويتر وإنستغرام وسناب تشات.

وخاض البطل الأردني خمس مباريات قوية تمكّن خلالها من رفع نقاط تأهيله للأولمبياد إلى 325 نقطة ليرتفع تصنيفه أولومبياً من السادس الى الرابع، وليحتل المرتبة الثالثة عالمياً، كما تأهل ضمن أفضل ستة لاعبين الى أولمبياد 2020 المقررة في طوكيو.

وكان أبو غوش قد استهل مشاركته في بطولة العالم بفوزه على الباكستاني محمد إقبال بنتيجة 23-5 في الدور الـ64، وفي الدور الـ32 فرض “أبو غوش” سيطرته منذ البداية على النزال أمام تيموجين بوريفجاف من منغوليا ليحسمه لصالحه بعدم التكافؤ بعد أن كانت النتيجة تشير إلى تقدم أبو غوش بنتيجة 39-8.

ونجح حامل ذهبية ريو وصاحب أول ميدالية للأردن في تاريخ الدورات الأولمبية ، في تخطي عقبة الدور الـ16 بفوزه على الجورجي ميراب شوكاكيدز بنتيجة 23-17.

وأكمل “أبو غوش” تفوقه في الدور ربع النهائي ليتغلب على الروسي فياتشيسلاف ميني بنتيجة 15-10.

وتعليقاً على هذا الدعم، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة:” يشكل دعم المواهب الأردنية الشابة أولوية أساسية ضمن مسؤولية الشركة الاجتماعية، وتندرج رعايتنا للبطل الأولمبي أحمد أبو غوش ضمن التزامنا بدعم طموحات الشباب الأردني وتعزيز حضوره وتسجيل إنجازاته في المحافل الدولية.”

وأضاف شطارة:” منذ اختيارنا أبو غوش سفيراً لأمنية  للشباب والرياضة، وفخرنا واعتزازنا بهذا البطل يزداد يومياً حيث أصبح مثالاً يحتذى باعتباره أول بطل أولمبي أردني، ونأمل أن يقتدي به العديد من شبابنا المتميزين والموهوبين في المجال الرياضي.”

 وقدم مدرب أبو غوش، الكابتن فارس العساف، شكره لشركة أمنية لدعمها المتواصل للبطل أحمد ومساندته في بطولاته الخارجية  لتحقيق إنجازات متقدمة ومشرّفة للأردن.

والجدير بالذكر أن أبو غوش سيشارك هذا العام بعددٍ من البطولات الكبرى التي تشمل بطولة مانشسترالكبرى في بريطانيا في شهر تشرين الأول 2017 بالإضافة لبطولة الدوري العالمي في المغرب.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author