أبل تكشف رسميًا عن نظام تشغيل iOS 11

فولت

كشفت شركة أبل رسميًا النقاب عن أحدث أنظمة تشغيلها iOS 11 وذلك خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2017، موضحة أنه سيصل لأجهزة المستخدمين فى سبتمبر 2017 المقبل، بالتزامن مع وصول هواتف أبل الجديدة.

DBk3kvSXgAAG4Lo

وكشفت أبل أن نظام التشغيل الجديد يتيح تحديث تطبيق الرسائل بحيث تتزامن الآن جميع الرسائل على أجهزة المستخدم المختلفة بشكل فوري، وهى الميزة التى تعد مفيدة للغاية خاصة عند شراء أى جهاز جديد، كما سيتيح تطبيق الرسائل أيضًا للمستخدمين تحويل الأموال بين المستخدمين من خلال خدمة Apple Pay، وهو ما يعنى أن أبل ستوفر وسيلة لتحويل الأموال بين المستخدمين بسهولة تامة.

DBk3gaAXUAAitxO

كما حصل تطبيق Siri على تحسينات كبيرة هو الأخر، حيث كشفت أبل عن أنه هو الأخر متاح على أكثر من 375 مليون جهاز حول العالم، أما فيما يتعلق بالتحسينات فقد كان أولها هو تحسين نطق الكلمات حيث قامت الشركة بتحسين معالجة النطق الخاص بسيري، كما يمكن لمساعد أبل الشخصى دراسة عادات المستخدمين ثم تحليلها، كما أنه يمكن الآن مزامنة سيرى عبر جميع الأجهزة الخاصة بالمستخدم ليكون نفس المساعد موجود على جميع الأجهزة.

DBk4A0LXgAApVXI

كما وفرت شركة أبل ميزة “الترجمة” لسيرى حيث يمكنه الآن الترجمة من الإنجليزية إلى الفرنسية أو الألمانية أو الإسبانية، أو الإيطالية، أو الصينية، فيما وعدت الشركة بدعم المزيد من اللغات خلال الفترة المقبلة.

DBk7Y_-XkAA-wIO

وفى نفس السياق، قامت شركة أبل بإعادة تصميم مركز التحكم بشكل كامل، حيث أصبح يعرض الآن للمستخدمين الكثير من أدوات التحكم فى الأجهزة بسهولة أكبر وذلك بعد الاستفادة من ميزة 3D Touch ، كما وفرت شركة أبل ميزة جديدة لحماية السائقين خلال القيادة وهى ميزة Do not disturp while driving وهى الميزة التى تعتمد على تقينات الذكاء الإصطانعى لمنع استخدام الأجهزة خلال القيادة، فضلاً عن توفير ميزة AirPlay 2 التى تسمح ببث الموسيقى لأكثر من جهاز فى نفس الوقت.

DBk7SLOXsAMlILl

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author