أبل تطلق ميزة بهواتف آيفون القادمة تسمح بفتحها بملامح وجهك

فولت

كشف تقرير حديث من موقع “بلومبرج” الأمريكى، أن شركة أبل تعمل على ميزة تتيح للمستخدم إلغاء قفل جهاز الآيفون باستخدام الوجه بدلا من بصمة الإصبع، إذ تختبر الشركة الأمريكية نظاما أمنيا محسنا يسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول والمصادقة وفتح التطبيقات عن طريق مسح وجههم، وهذا وفقا لأشخاص مطلعين على المنتج.

وميزة هواتف الآيفون الجديدة مدعومة من جهاز استشعار 3-D جديد، وتقوم الشركة أيضا باختبار تقنية فحص العين لزيادة أمن النظام، وسرعة جهاز الاستشعار والدقة العالية هى النقاط المحورية للميزة الجديدة، فإنه يمكن مسح وجه المستخدم وفتح هاتف الآيفون فى غضون بضع مئات من الميلى ثانية، ولا تزال الميزة قيد الاختبار وقد لا تظهر مع الجهاز الجديد ايفون 8،  ومع ذلك، فإن القصد من تلك الميزة هو استبدال الماسح الضوئى لبصمات الأصابع بآخر أكثر أمان وتقدم.

ايفونايفون

وأبل ليست الأولى لاستخدام أشكال مختلفة من المصادقة البيومترية، حيث أضافت سامسونج الماسحات الضوئية القزحية التى تسمح للمستخدمين فتح هواتفهم ودفع المدفوعات عن طريق مسح عيونهم، وهذا كان متوفر فى هاتف جلاكسى S8.

من الجدير بالذكر أن العالم الآن ينتظر من أبل إطلاق هاتف آيفون 8 الجديد المقرر أن يكون بقدرات فائقة، حيث أنه سيأتى فى الذكرى العاشرة لإطلاق أول ايفون فى العالم، وستقوم الشركة بإطلاقه رسميا خلال شهر سبتمبر القادم.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author