أبل تستحوذ على شركة جديدة لمراقبة المستخدمين أثناء نومهم

فولت

استحوذت أبل على شركة Beddit المتخصصة فى تطوير أجهزة ذكية لمراقبة النوم بشكل يشابه ما يقدمه تطبيقات ساعة “أبل ووتش” الذكية، ولم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة أو ما سيحدث مع منتجاتBeddit المختلفة، وما إذا كانت ستستمر فى العمل تحت إشراف أبل أم سيندمج الاثنان معا.

أبل تسعى لتتبع النوم

ووفقا لموقع 9to5Mac الأمريكى، فشركة Beddit لديها جهاز ذكى شهير فى الأسواق يتم وضعه أسفل الوسادة ويعمل على رصد المؤشرات الحيوية أثناء النوم وعادات المستخدم وتوصيلها عبر تطبيق مرتبط بالجهاز على الهاتف الذكى الخاص بالمستخدم، ومن المتوقع أن تستغل أبل بيانات المستخدمين التى تم جمعها عبر الجهاز من أجل تطوير منتجاتها المستقبلية.

تتبع النومتتبع النوم

أبل تضم المزايا بالمساعد المنزلى

من غير المرجح أن تظهر ميزات النوم المستمدة من شركة Beddit فى نظام تشغيل هاتف آيفون المقبل ios 11، أو الجيل الثالث من الساعة الذكية، لكن من المتوقع أكثر أن يبدأ العالم فى الاستفادة منها من خلال أجهزة أبل المنزلية التى تطورها حاليا.

أهمية صفقة أبل

يمكن أن تساعد عملية الاستحواذ الجديدة أبل على تعزيز طموحات تتبع الصحة الخاصة بالشركة، وتمكينها من منافسة شركة “فيتبيت”، الرائدة فى سوق تتبع اللياقة البدنية.

يذكر أن ساعة أبل لديها بالفعل جهاز استشعار لمعدل ضربات القلب، لكنه يحتاج للبرنامج والأجهزة التى تساعده فى القيام بأكثر من مجرد قياس وتتبع معدل ضربات القلب.

يمكن أن يعجبك أيضاً More from author